الذهب يهبط لأدنى مستوى له منذ أيام وينخفض بمقدار 40 جنيه للجرام والخبراء فرصة لزيادة عمليات الشراء

الذهب يهبط لأدنى مستوى له منذ أيام وينخفض بمقدار 40 جنيه للجرام والخبراء فرصة لزيادة عمليات الشراء
هبوط سعر الذهب

عاودت أسعار الذهب في مصر تراجعها من جديد بعد الارتفاعات الكبير في سعر الذهب خلال الايام الماضية، حيث ولأول مرة تبلغ قيمة التراجع في سعر الذهب نحو 40 جنيهاً للجرام الواحد، ويتوقع خبراء الذهب في مصر بأن التراجع في سعر الذهب لن يستمر طويلاً، وأن أسعار الذهب سوف ترتد مرة لتعاود ارتفاعها من جديد، وأن التراجع الحادث الآن في أسعار الذهب سوف تشجع أعمال الشراء.

هبوط كبير لسعر الذهب في سوق الصاغة بقيمة 40 جنيه للجرام الواحد:-

قال وديع أنطون عضو شعبة المعادن الثمينة، أن الهبوط الكبير في سعر الذهب والذي حدث في التعاملات المسائية الاثنين 9 نوفمبر 2020، سوف تؤدي إلى زيادة عمليات الشراء خلال الفترة الحالية ولو مؤقتاً، مشيراً إلى أن أسعار الذهب سوف تعاود ارتفاعها من جديد مرة أخري.

واضاف بأن انتهاء الانتخابات الأمريكية عزز من الهبوط الحادث الآن في أسعار الذهب، حيث أن فترة عدم الاستقرار تؤدي إلى التدافع على شراء الذهب، لأنه يعد مجالاً أمناً للاستثمار، حيث أن أسعار الذهب دائماً في ارتفاع.

وكشف عضو شعبة المعادن الثمينة بأن انخفاض سعر الذهب في مصر بمقدار 40 جنيه للجرام الواحد قد جاء على خلفية انخفاض سعر الذهب في السوق العالمي بمقدار 100 دولار للجرام الواحد وهو ما أدي إلى تراجع سعر الذهب في السوق المصري.

ووفق أحدث تقرير صادر من محال الصاغة فقد بلغت أسعار الذهب في التعاملات المسائية في محال الصاغة دون المصنعية كما يلي:-

العيار السعر للجرام
عيار 21 813 جنيه.
عيار 24 948 جنيه
عيار 18 697 جنيه
الجنية الذهب 6500 جنيه
السعر العالمي للذهب 1855 دولار.