شركة آبل تواصل حظر لعبة فورتنايت من متاجرها

شركة آبل تواصل حظر لعبة فورتنايت من متاجرها
شركة آبل تواصل حظر لعبة فورتنايت من متاجرها

حكم قاضٍ فيدرالي في ولاية كاليفورنيا في أمر محكمة يوم الجمعة بأن شركة Apple يمكنها حظر لعبة فورتنايت من متجر التطبيقات الخاص بها، ولكن لا ينبغي أن تضر بأعمال أدوات تطوير Epic Games (بالنشاط التجاري لأدوات مطوري شركة)، بما في ذلك Unreal Engine المستخدم في مئات ألعاب الفيديو. آخر، وقالت قاضية المحكمة الجزئية إيفون غونزاليس روجرز ” Yvonne Gonzalez Rogers” : أيدت المحكمة نتائج الأمر القضائي المؤقت التي توصلت إليها وقضت بموجبه برفض اقتراح الأمر القضائي الأولي لشركة Epic Games جزئيًا وإصدار أمر قضائي أولي.

آبل تقوم بـ حظر لعبة فورتنايت من متجر تطبيقاتها

ولكن في الشهر الماضي، أصدرت Epic Games أمرًا قضائيًا أوليًا لإعادة ألعابها إلى متجر التطبيقات واستعادة حساب المطور بعد أن أنهت الشركة المصنعة لـ iPhone حساب Epic Games في متجر التطبيقات الخاص بها، حيث قامت (Epic Games) رفعت دعوى قضائية ضد شركة Apple في أغسطس بسبب حظر لعبة فورتنايت، مدعية أن عمولة الشركة على بعض عمليات الشراء داخل التطبيق التي تمت من خلال متجر التطبيقات الخاص بها كانت 30٪ وأن سلوك Apple المناهض للمنافسة في التحكم في التطبيقات التي يمكن للمستخدمين تنزيلها على iPhone.

شركة آبل تواصل حظر لعبة فورتنايت من متاجرها
شركة آبل تواصل حظر لعبة فورتنايت من متاجرها

إقرأ أيضاً
فيسبوك تضيف نتفليكس وزوم إلى بورتال وتعلن عن ميزات آخرى جديدة
6 تغيرات جديدة في إصدار جوجل كروم 86
شركة آبل تُعلن رسمياً عن موعد إطلاق آيفون 12

وجاءت الدعوى بعد أن طرحت (Epic Games) نظامها للدفع ضمن حظر لعبة فورتنايت الشهيرة، والجدير بالذكر أن شركة Apple لا تسمح باستخدام أنظمة دفع أخرى على نظامها، وحذفت ألعاب Fortnite من متجر التطبيقات، وهددت بإنهاء حسابات مطوري (Epic Games)، مما أثر على استخدام الشركة (Epic Games) في بيع تصميمات الألعاب الأنشطة التجارية الأخرى المتعلقة بمحركات الألعاب.

صراع بين آبل و شركة Epic Games

اتخذت (Epic Games) إجراءً لمنع Apple من اتخاذ هاتين الخطوتين، وأصدر القاضي سابقًا أمرًا طارئًا سمح لشركة Apple بسحب Epic Games من App Store، لكنه منع الشركة المصنعة لـ iPhone من اتخاذ أي إجراء قد يضر بأدوات مطوري Epic Games، وقالت القاضية في حكم الجمعة: (Epic Games) تعارض بشدة التوزيع الحصري لشركة Apple من خلال (App Store) ونظام الشراء داخل التطبيق الذي يحصل على 30٪ من المدفوعات من خلال Apple.
شركة آبل تواصل حظر لعبة فورتنايت من متاجرها 1
فورتنايت
وأضافت القاضية أن شركة (Epic Games) لم تتطرق بشكل كافٍ إلى الحجج المناهضة لشركة Apple، وقال إن الأمور التي تم تناولها في الأمر الزجري المؤقت تظل كما هي، ويعني هذا أن لعبة فورتنايت ستظل محظورة من (App Store) حتى القرار النهائي للمحكمة في العام المقبل.