وزيرة الصحة تكشف سبب ارتفاع نسب الوفيات في مصر

وزيرة الصحة تكشف سبب ارتفاع نسب الوفيات في مصر
وزيرة الصحة

أرجعت الدكتورة هالة زايدة وزيرة الصحة، سبب ارتفاع نسب الوفيات بفيروس كورونا في مصر خلال الفترة الحالية إلى أن المتوفيين لديهم أمراض مزمنة وهو ما يتسبب في وفاتهم، والذين بلغ عددهم بالأمس فقط 91 حالة.

وقالت هالة زايد إن  أغلب من يتوفون بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” يعانون من أمراضا أخرى.

وجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس  الأحد الموافق عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11931 حالة حتى اليوم.

كما أعلنت وزارة الصحة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 13332 حالة، من ضمنهم الـ 11931 متعافيًا.

بالإضافة إلى أنه تم تسجيل 1618 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 91 حالة جديدة.

وجدير بالذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 44598 حالات من ضمنهم 11931 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1575 حالة وفاة.