الحكومة تقرر غلق المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية في كافة أنحاء الجمهورية من الساعة 7 مساء حتى 6 صباحاً

الحكومة تقرر غلق المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية في كافة أنحاء الجمهورية من الساعة 7 مساء حتى 6 صباحاً
غلق كافة المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية

غلق المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية والملاهي والنوادي الليلية في كافة أنحاء الجمهورية من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً هو قرار أصدره رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي منذ قليل ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتبعها الدولة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي ظهر مؤخراً في مصر.

غلق كافة المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية
غلق كافة المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية

غلق المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية من 7مساء لـ6 صباحا لنهاية مارس

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي منذ قليل إجراء جديداً يهدف إلى المحافظة على صحة المواطنين من خلال منع التجمعات، وجاء في القرار غلق كافة المحال التجارية والنوادي الليلية والملاهي والكافيهات والمطاعم من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي على أن ينفذ القرار بداية من اليوم الخميس 19 مارس 2020 وحتى نهاية الهر الجاري وجاء في القرار البيان التالي .

المادة الأولى من قرار غلق المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية

نصت المادة الأولى من قرار رئيس الوزراء على إغلاق المحال التجارية والمطاعم والكافيهات والمراكز التجارية و ما يماثلها من أنشطة تجارية مختلفة وجاء في نص المادة الأولى.

 “تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة.

وجاء في المادة الثانية أن القرار لا يسري على الخدمات التي يتم توصيلها إلى المنازل أو المحال التي تبيع البقالة أو الخبز أو السلع الغذائية أو السوبر ماركت أو الصيدليات التي تتواجد في المراكز التجارية أو بالخارج عنها.

الحكومة تقرر غلق المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية في كافة أنحاء الجمهورية من الساعة 7 مساء حتى 6 صباحاً 7
قرار غلق المطاعم والكافيهات والمحال التجارية