رئيس مياه القاهرة للمواطنين.. إحذروا الفلاتر المنزلية وينصح بالشرب من الحنفية بشكل مباشر

رئيس مياه القاهرة للمواطنين.. إحذروا الفلاتر المنزلية وينصح بالشرب من الحنفية بشكل مباشر
خطر الفلاتر المنزلية

قام رئيس شركة المياه بالقاهرة السيد المهندس مصطفى الشيمي بتحذير المواطنين المصريين من الشرب من الفلاتر التي يتم وضعها في المنازل، مؤكداً أنها خطر على صحة المواطنين، وأن المياه التي تنزل من الحنفية أفضل بكثير من هذه الفلاتر.

تحذير مياه القاهرة من الفلاتر المنزلية

وأضاف الشيمي أن الفلاتر المنزلية أصبحت عبارة عن مزارع للبكتريا، وأن أي مياه يوجد بها كمية من المعادن، وهذه المعادن تترسب في الفلاتر وبعد مرور شهر أو اثنين تتكون بكتريا على الفلتر نفسه، مما يضر بالمواطنين، وأوضح أن الشرب من الحنفية بشكل مباشر أفضل بكثير.

وقال رئيس شركة مياه الشرب أن الأمطار الأخيرة والكميات الكبيرة من المياه والسيول التي جرفت كميات من الرمال تسببت في عكارة مياه الشرب، مما اضطرنا إلى قطع المياه لفترة وجيزة وعن بعض المناطق، ونفي الشيمي قطع المياه بشكل كامل مؤكداً أن هذه شائعات غير صحيحة.

اقرأ أيضاً:
15 يوم إجازة بأجر كامل للمرأة الحامل والموظف المريض
إلغاء العمولة على السحب من ماكينان الصراف الآلي وتأجيل أقساط القروض
حافز إضافي شهري لجميع الموظفين يصل لـ375 جنيه

وأضف في تصريحات صحفية اليوم أن العكارة الآن بدأت في الإنحسار، وبدأ توصيل المياه لجميع المناطق، ولن يتم قطعها مرة أخرى في كل مناطق القاهرة، وأضاف أن قطع المياه كان بسبب العكارة والتي كانت نسبتها مرتفعة جداً مما يؤدي إلى تلوث المياه، وليس من المعقول أن يتم ضخ المياه للمواطنين بهذه الكمية من العكارة.