رسمياً .. تعليق الدراسة فى مصر لمدة أسبوعين بالمدارس والجامعات بأمر الرئيس عبد الفتاح السيسي

رسمياً .. تعليق الدراسة فى مصر لمدة أسبوعين بالمدارس والجامعات بأمر الرئيس عبد الفتاح السيسي
تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين

فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد في عدد أغلب دول العالم، وفى مصر يومياً حالات الاصابة بذلك المرض اللعين في تزايد، وللحفاظ على حياة الطلاب بالمدارس والجامعات، فقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين بداية من يوم غداً الأحد الموافق 15 مارس 2020.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يأمر بتعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين:-

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً اليوم من أجل بحث خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أية تداعيات محتملة بخصوص فيروس كورونا المستجد والذي اجتاح أغلب بلدان العالم وتخطى حدود الدول بلا سابق إنذار، حيث أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يتم تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين تبدأ من يوم الاحد الموافق 15 مارس 2020.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاجتماع بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وما يستلزم من اجراءات احترازية لمواجهة ذلك الفيروس اللعين والذي ينتشر بسرعة كبيرة بين الدول.

من جهة أخري فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم العديد من القرارات الخاصة بتحديد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والمقرر أن تبدأ يوم 2 مايو المقبل، بالاضافة إلى اعتماد جدول امتحانات الثانوية العامة النهائي.

وفي ذات السياق صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس قد أمر بتعليق الدراسة بالجامعات والمدارس لمدة أسبوعين لمواجهة أية تداعيات محتملة خاصة بانتشار فيروس كورونا المستجد.