مياه البحر تقذف وحش غامض بفعل العاصفة كيارا

مياه البحر تقذف وحش غامض بفعل العاصفة كيارا
بفعل العاصفة كيارا البحر يقذف وحش غامض

أثار نشر صورة لهيكل عظمي لـ ” وحش غامض ” على وسائل التواصل الإجتماعي فضول الكثيرين ، والذي كانت مياه البحر قذفت به بفعل العاصفة كيارا القوية التي تضرب بريطانيا وأجزاء من أوروبا في الوقت الحالي وتم العثور عليه في اسكتلندا على ساحل أبردينشاير الأحد الماضي، وطالب رواد منصات التواصل الاجتماعي بمعرفة ماهيته، في حين اعتقد البعض أنه هيكل عظمي لحوت لفظته مياه البحر بفعل الرياح والأمواج العاتية، بينما أشار البعض مازحا إلى أنه قد يكون “وحش بحيرة نيس” أو “وحش لوخ نس” الشهير في اسكتلندا.

وحش غامض

مياه البحر تقذف وحش غامض بفعل العاصفة كيارا 7
صورة الوحش الغامض على مواقع التواصل الإجتماعي

ارتباك العلماء

والمثير في الأمر أن علماء الأحياء ظهر عليهم الارتباك حيال هذا المخلوق الغريب حيث قال دافيد لوسو الأستاذ في جامعة أبردين إنه “سيحتاج إلى مزيد من المعلومات”، وقال في تصريحات لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “للأسف من هذه الصورة لا يمكننا أن نقول الكثير، غير أنه يشبه الحوت من بعض النواحي”، ونوه إلى أن الأمر يحتاج لرؤية لقطات من الجهة الأمامية للهيكل لتحديد هويته بدقة.

الهيكل الغامض يثير الجدل

وفيما أثار الهيكل العظمي للمخلوق الغريب جدلًا واسعًا بين المتابعين، قال جيمس تريبينغتون إن “المخلوق يشبه الحوت القاتل “أوركا” إلى حد بعيد، أو الدولفين”، لافتًا إلى أن “الفقاريات الذيلية تبدو ضئيلة مقارنة بحجم هذا المخلوق”، ولكنه أكّد أن المخلوق الغريب ليس سمكة قرش.

ومن جهته استبعد أندرو موات أن الهيكل العظمي ليس لحوت أيضًا، وقال: “يبدو العمود الفقري وكأنه مصمم للحركة جانبيا في حين أن الحيتان تتحرك من الأعلى إلى الأسفل”.

ولم تخلُ التعليقات عبر منصات التواصل الإجتماعي على صورة الهيكل العظمي من عبارات المزاح ، حيث وصفه البعض أنه لوحش بحيرة لوخ نس، أو أن الوحش ربما هرب من البحيرة على بعد حوالي 160 كيلومتر.