بعد تخفيض سعر الفائدة .. نصائح الخبراء لاستثمارات بديلة بأعلى عائد

بعد تخفيض سعر الفائدة .. نصائح الخبراء لاستثمارات بديلة بأعلى عائد

يترقب الجميع اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، في السادس والعشرين من ديسمبر الجاري، لبحث تخفيض أو الابقاء على سعر الفائدة على المدخرات، ويتوقع البعض أن يخفضها 1% على الأقل، بينما يرى البعض أنه سيبقي عليها لمدة شهر آخر، حتى تتضح الأمور، ثم يتخذ بعدها قراره المناسب .

وتحسبًا لأي قرار قد يتخذه البنك المركزي، فقد قدم مجموعة من الخبراء عدد من النصائح لمن لديه فائض من المدخرات يرغب في استثمارها بعائد مناسب، يتحقق من خلال أقل مخاطر، وأعلى فائدة، ليس في البنوك فقط ولكن في مجالات أخرى أيضًا .

فرص استثمارية رائعة بعد خفض سعر الفائدة على المدخرات

شهادات البنك الأهلي ذات العائد الثابت

يطرح البنك الأهلي شهادات ذات عائد شهري ثابت، منها لمدة سنة بعائد يصل إلى 13.75%، وشهات مدتها ثلاث سنوات بعائد شهري 13% وربع سنوي 13.25% ، مما يجعل الأهلي متربعًا على قمة الفرص ذات العائد المجزي .

الاستثمار في السندات

يرى محمد عبدالعال، عضو مجلس الإدارة بأحد البنوك أن السندات التي تتراوح مدتها بين 3 إلى 7 سنوات بفائدة ثابتة، تجمع بين الربحية المرتفعة وسهولة تسييلها، بديل مناسب لشهادات الادخار .

الاستثمار في البورصة

ينصح الخبير المصرفي وليد ناجي، بالاستثمار في البورصة، لمن لديهم ميول للمخاطرة، ولا سيما مع الانتعاشات التي يشهدها سوق المال، مما يجعل الفرق بين الشراء والبيع، عائدًا مجزيًا بشرط الخبرة والاحترافية .

الاستثمار في العقارات

لمن لديهم الرغبة في الاستثمار ذو العائد المجزي، ينصح الخبراء في الاتجاه إلى الاستثمار في العقارات، فإنه آمن أكثر من غيره من الاستثمارات، إلا أنه يعيبه صعوبة التسييل .

وأقرأ معنا :

بعد خفض أسعار الفائدة .. تعرف على شهادات الادخار الأعلى عائد في مصر

تعرف على .. أفضل (5) شهادات إدخار يوفرها «بنك مصر» لعملائه وأهم مميزاتها

بعد تخفيض سعر الفائدة .. تعرف أعلى شهادات الادخار عائدًا في مصر