مصدر: لواء شرطة لوزارة التموين.. ومفاجآت غير متوقعة في أسماء الوزراء الجدد

مصدر: لواء شرطة لوزارة التموين.. ومفاجآت غير متوقعة في أسماء الوزراء الجدد
مصدر: لواء شرطة لوزارة التموين.. والاستقرار على أسماء الوزراء الجدد

صرح مصدر بالبرلمان انه تم طرح على العديد من الأسماء، للتعديل الوزاري المقرر الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة.

وقال المصدر أن من بين المرشحين لشغل منصب وير التموين، هو لواء شرطة لواء شرطة راضي عبد المعطي، كما تم ترشيح “نيفين جامع” الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتشغل حقيبة الصناعة والتجارة، كما تم ترشيح الدكتور محسن البطران أستاذ الاقتصاد الزراعي بكلية الزراعة جامعة القاهرة، لشغل حقيبة الزراعة، وأيضا ترشيح نيفين القباج نائبة وزير التضامن الاجتماعي لشغل منصب وزيرة  التضامن الاجتماعي،  والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لشغل منصب وزير التعليم العالي، إضافة إلى مساعد وزير العدل المستشار عادل السعيد ليشغل حقيبة العدل.

والى الآن لم يتم الاستقرار على تعديل حقيبة الخارجية، ولكن على الأرجح في حالة التغيير سيتم الاختيار ما بين  ياسر رضا سفير مصر بواشنطن أو مندوب مصر في الأمم المتحدة محمد إدريس أو السفير إيهاب بدوي مندوب مصر في اليونسكو.

كما تم طرح النائب البرلماني عمرو صدقي لشغل حقيبة السياحة، في حال تم نقل رانيا المشاط إلى مكان أخر.

وأشار المصدر إلى انه قد يتم ترقية وزيرين حاليين إلى منصب نائب رئيس الوزراء، وغالبا ستكون إحداهن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي.

ونوه المصدر عن احتمالية دمج وزارة الاستثمار في وزارة أخرى أو تصبح ملحقة بمجلس الوزراء مباشرة.

توقع المصدر أن يحدث تغييرات جذرية على الساحة السياسية والحزبية، كما سيطال هذا التطور الانتخابات أيضا، مؤكدا على حدوث تغييرات هامة على مستوى الإعلام.

كما أكد الكاتب الصحفي الكاتب الصحفي عماد الدين حسين أن هذا التعديل الوزاري سوف يشهد تطورات على غير العادة