مصر: عروض من المستثمرين لاستغلال مجمع التحرير فنادق ومكاتب

مصر: عروض من المستثمرين لاستغلال مجمع التحرير فنادق ومكاتب
مصر: عروض من المستثمرين لاستغلال مجمع التحرير فنادق ومكاتب

صرح المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان ” إن هناك مستثمرين يريدون إثراء وتطوير منطقة القاهرة الخديوية مع اقتراب الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث قاموا بعرض بدائل وأفكارا كثيرة لاستغلال المباني بهذه المنطقة، ومنها مجمع التحرير”.

وقال سليمان في تصريحات صحفية أن هناك مقترحات و اهتمام من قبل المستثمرين لإعادة استغلال مجمع التحرير، كما أن هناك العديد من البدائل الأخرى لاستغلاله، حيث يمكن إعادة تقسيمه وتحويله إلى فنادق أو مكاتب خاصة بالشركات، وأيضا كمزارات ثقافية.

وأضاف المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي انه سيتم السعي إلى اختيار أفضل عروض المستثمرين الجادين، والذين لديهم قدرا كبيرا من النزاهة، ويمتلكون المقومات التي يستطيعون بها تحقيق أفضل النتائج من خلال استغلال أصول الدولة.

وأشار سليمان أن هناك حوالي من 20 إلى 30 أصلا من الأصول ” ممتلكات عامة” غير مستغلة تم حصرها ونقل بياناتها إلى الصندوق حتى الآن، تمهيدا لبيعها.

منوها أنه بناءا على الانتهاء من حصر وتكوين قاعدة بيانات بالفرص الاستثمارية بقطاعات السياحة والصناعة والطاقة، تم إنشاء 3 صناديق فرعية لهم أيضا،  وبناءا على ذلك سيتم بدء العمل وبحث فرص الاستثمار خلالها.