موعد أجازة المولد النبوي الشريف 2019

موعد أجازة المولد النبوي الشريف 2019

وُلِـدَ الـهُـدى فَـالكائِناتُ ضِياءُ، وَفَـمُ الـزَمـانِ تَـبَـسُّـمٌ وَثَناءُ .. يا مصطفى يَا خَيْرَ من وَطِئَ الثّرى، يا بَاهِيَ الحركات والسَّكَنَاتِ، صلاةُ ربّك والخلائقِ كلِّهِمْ تغشاك في الخطَرَاتِ واللَّحَظاتِ، هكذا أثنى الشعراء على خاتم المرسلين الذي غير مجرى التاريخ من يوم ميلاده إلى أن انتقل إلى جوار ربه، فأخرج الله به عباده الصالحين من الظلمات إلى النور، فارسل معه الهدى والرحمة للعالمين .

 

يتحرى المسلمون في العالم أجمع الحدث الأهم في التاريخ، وهو ميلاد افضل الخلق وخاتم الرسل، محمد صلى الله عليه وسلم، الذي ولد يتيما، وعاش متواضعًا، وأدى الأمانه وبلغ الرسالة، وكشف الغمة وهدى الله به الأمة فتركها على المحجة البضاء ليلها كنهارها، لا يزيغ عنها إلا هالك .

موعد أجازة المولد النبوي الشريف 2019

تعتبر أجازة المولد النبوي الشريف هي آخر أجازة رسمية ودينية في عام 2019م، وهي خير الختام، وقد أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية أن إجازة المولد النبوي من المقرر أن تكون يوم السبت الموافق 9 نوفمبر، إلا أنها أكدت أن استطلاع هلال شهر ربيع أول سوف يكون يوم الإثنين القادم الموافق 28 أكتوبر، ورجح المعهد أن يكون يوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر هو غرة شهر ربيع الأول 1441هـ .

دار الإفتاء تعلن نتيجة رؤية الهلال رسميا

أعلنت دار الإفتاء المصرية أن يوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر 2019م، هو غرة شهر ربيع الأول لعام 1441 هجريًا، وذلك بعد استطلاع رؤية الهلال يوم الاثنين الموافق 28 اكتوبر، وعليه فإن موعد المولد النبوي الشريف سوف يكون يوم السبت 12 ربيع الأول الموافق 9 نوفمبر، وموقع مصر فايف يهنئ المصريون والعرب والأمة الإسلامية جميعًا بهذه المناسبة العظيمة .

 

وأقرأ معنا :

أجمل كروت المعايدة وبطاقات التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

الحكومة تحسم الجدل حول إجازة المولد النبوي

هام | ضبط طن من «حلوى المولد» غير صالحة للاستخدام الآدمي بالقليوبية