رسميًا | السعودية تعلن عن موعد عيد الأضحى 2019

رسميًا | السعودية تعلن عن موعد عيد الأضحى 2019

أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية منذ قليل، نتيجة استطلاع رؤية هلال شهر ذي الحجة، حيث أصدرت بيانًا تؤكد فيه ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة اليوم الخميس الموافق الأول من شهر أغسطس، وعليه فإن يوم الجمعة الموافق الثاني من أغسطس هو أول أيام شهر ذي الحجة، والخميس الأول من أغسطس هو آخر أيام شهر ذي القعدة، ويصبح يوم عرفة هو يوم السبت الموافق العاشر من اغسطس 2019م، وأول أيام عيد الأضحى المبارك هو الحادي عشر من أغسطس 2019م .

نص بيان المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية 2019م

“بعد الاطلاع على ما وردها من المحاكم ولجان الترائي في مناطق المملكة بهذا الخصوص، فقد ثبت لدى المحكمة العليا رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم الخميس بشهادة عدد من الشهود العدول. وبهذا يكون يوم غدًا الجمعة الأول من شهر ذي الحجة”.

ثبوت التوقعات الفلكية في مصر

يأتي إعلان المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، موافقًا للتوقعات الفلكية في مصر، حيث كان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية في القاهرة، قد أكد أن أن يوم الخميس الموافق الأول من اغسطس 2019م، سوف يولد هلال شهر ذي الحجة وأن يوم السبت 10 أغسطس هو يوم وقفة عرفات للعام الهجري 1440 هـ، وأول أيام عيد الأضحى المبارك سوف يكون يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2019م .

وأقرأ معنا :

موعد أجازة عيد الأضحى 2019 .. وأيام العطلة في القطاعين العام والخاص

نصائح هامة لمرضى السكر في الحج

10 شروط يجب أن تتوفر في الخروف قبل شراءه .. تعرف عليها