بالفيديو والصور| من هو الشهيد «المنسي» صاحب دعوة الهتاف باسمه في الدقيقة 77 من مباراة الكونغو

بالفيديو والصور| من هو الشهيد «المنسي» صاحب دعوة الهتاف باسمه في الدقيقة 77 من مباراة الكونغو

انتشر على منصات التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، دعوة للهاتف باسم الشهيد البطل “منسي ورفاقه” في الدقيقة 77 من مباراة مصر والكونغو المقرر إقامتها في العاشرة من مساء غداً الأربعاء باستاد القاهرة الدولي، في ثاني مباريات نهائيات بطولة الأمم الأفريقية التي تحتضنها مصر خلال الشهر الجاري.

وكانت تلك الدعوة قد أطلقها أحد أفراد السلك الدبلوماسي في سفارة مصر بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، وهو ” محمد الغيطاني” نجل الكاتب الراحل جمال الغيطاني، وقد شاركها رئيس مجلس إدارة المجموعة 73 مؤرخين، وهي مؤسسة ثقافية لتأريخ البطولات العسكرية المصرية، والتي تعرفا خلالها على الشهيد المنسي، وأصبحوا أصدقاء.

والشهيد أحمد المنسي، هو قائد الكتيبة 103 صاعقة بشمال سيناء، والذي استشهد مع 10 جنود آخرين يوم الجمعة السابع من يوليو عام 2017، إثر هجوم إراهابي على الكتيبة.

وقال زايد خلال تصريحات صحفية، أن تلك المبادرة للهتاف باسم المنسي ورفاقه، ليس لها أي علاقة بالسياسة، ولكنها تأتي تخليداً لذكراهم، وكذلك رسالة دعم وتأييد لجميع الجنود الذين يواجهون خطر الإرهاب بأرواحهم في شمال سيناء، لافتاً أن اختيار الدقيقة 77 للهتاف يرجع إلى العلاقة بين الرقم وتاريخ استشهاد البطل يوم 7 / 7 /2017.

بالفيديو والصور| من هو الشهيد «المنسي» صاحب دعوة الهتاف باسمه في الدقيقة 77 من مباراة الكونغو 7بالفيديو والصور| من هو الشهيد «المنسي» صاحب دعوة الهتاف باسمه في الدقيقة 77 من مباراة الكونغو 8