الأرصاد: عودة الموجة الحارة غدًا.. ومفاجأة بشأن حالة الطقس أول أيام رمضان.. وتوجه نصيحة هامة للمواطنين في الصيام

الأرصاد: عودة الموجة الحارة غدًا.. ومفاجأة بشأن حالة الطقس أول أيام رمضان.. وتوجه نصيحة هامة للمواطنين في الصيام

خلال تصريحات صحفية اليوم السبت، قال محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة خلال ساعات النهار حول معدلاتها، والطقس معتدل، وفي فترات الليل مع نشاط الهواء يعطي إحساسَا بانخفاض درجة الحرارة بشكل كبير، لافتًا إلى أن الرياح هادئة على أغلب الأنحاء، ويسود طقس معتدل على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأضاف “شاهين”، بأنه بدايةً من الغد سنعود إلى موجة حارة أخرى تمتد حتى 48 ساعة، وفرص سقوط الأمطار تكاد تكون منعدمة، مازلنا في فصل الربيع حتى منتصف شهر يونيو، ومن الوارد أن نشهد تقلبات جوية أخرى خلال هذه الفترة.

حالة الطقس أول أيام رمضان

كما أشار مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إلى إن حالة الطقس تشهد موجة حارة أخرى تصل ذروتها يومي الأحد والاثنين مع بداية شهر رمضان الكريم، مؤكدًا بأن الموجة الحارة تصل ذروتها يوم الاثنين وستتراوح درجات الحرارة بين 38 – 39 درجة على القاهرة، لتبدأ في التراجع بداية من يوم الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع.

كما نصح مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بعدم التعرض المباشر للشمس خاصة في أوقات الظهيرة، بجانب ارتداء غطاء الرأس، وتناول السوائل الكافية في الفطور والسحور.