مقدمة لأسواق فوركس

مقدمة لأسواق فوركس
مقدمة لأسواق فوركس

سوق فوركس هو أكبر سوق مالي في جميع أنحاء العالم. يمكن أن يكون تداول العملات متقلبًا للغاية، كما أن الخصائص الفريدة لتداول العملات الأجنبية، بما في ذلك الرافعة المالية والسوق المفتوح على مدار 24 ساعة، تجعله جذاباً للغاية للمتداولين الأفراد.

أصبحت عملات التشفير الرقمية مثل البتكوين شائعة للغاية في السنوات الأخيرة، وبسبب حالة عدم اليقين العالمية المستمرة والأنظمة النقدية غير المستقرة على ما يبدو، قد يكون لهذه الأنواع من العملات مستقبل مشرق، حيث أنها تمثل بديلاً عن أشكال العملات المركزية والمسيطر عليها سياسياً.

لا وجود ملموس

أسواق الأوراق المالية والسندات في العالم لها وجود مادي. إذا كنت ترغب في زيارة بورصة نيويورك للأوراق المالية أو بورصة لندن للأوراق المالية، فسيكون هناك مبنى تاريخي يمكن زيارته. ولكن ليس هذا هو الحال مع أسواق فوركس. أسواق فوركس ليس لها أي وجود مادي ملموس. هذا يعني أنه لا يوجد مبنى في أي مكان في العالم حيث يوجد متداولو فوركس وقد صمموا المكان المناسب ليكون سوق فوركس.

بدلاً من ذلك، يتكون سوق فوركس من صرافين من جميع أنحاء العالم. السوق مترابط عبر المعلومات. في وقت سابق، تم نقل المعلومات يدويا، والآن يتم نقل المعلومات عن طريق الوسائل الإلكترونية. لذلك، فإن وكيل العملات في منطقتك، وكذلك في مكان بعيد مثل مدينة مكسيكو، معًا، كلهم يشكلون سوق فوركس. وبالتالي فإن سوق فوركس يشكل شبكة مترابطة من المشترين والبائعين.

السيولة

يمكن لأي شخص يرغب في شراء أو بيع مقتنياته من العملات أن يفعل ذلك في غضون ثوانٍ بنقرة ماوس وبأقل خسارة في القيمة. يتم تحديد أسعار فوركس بسهولة في الوقت الفعلي من قبل مختلف الأفراد والمؤسسات في العالم. أيضًا، نظرًا لوجود العديد من الوسطاء حول العالم يتعاملون في أسواق العملات هذه، تكون تكاليف المعاملات لهذه الصفقات منخفضة جدًا. يتم تنفيذ هذه الصفقات على نطاق عالمي ولا تخضع لأي قيود جغرافية. على هذا النحو، هناك الحد الأدنى من الضرائب على هذه الصفقات!

تاريخ سوق فوركس

قد يحب بعض الناس التاريخ ولكن الحقيقة أنك تريد أن تشارك في التداول. كما تعرف، هو الجزء المثير حول تداول فوركس. اليكم مجموعة من الحقائق التاريخية الرئيسية التي يحب الناس معرفتها عن سوق فوركس.

  • في عام 1875، تم تقديم المعيار الذهبي. هذا يعني لأول مرة في التاريخ، تم إنشاء عملة مدعومة بالذهب.
  • قبل ذلك، كان الناس يتداولون عادةً عملات ذهبية وفضية في مقابل السلع والخدمات. وبالطبع، لا يمكننا أن ننسى نظام المقايضة.
  • المشكلة في المعيار الذهبي أنه كان على الحكومات أن تخزن الكثير من الذهب.
  • لكن الإقتصادات الأوروبية الكبرى وجدت خطط التوسع صعبة بين الحرب العالمية الأولى والثانية، حيث لم يكن هناك ما يكفي من الذهب المتداول لمواكبة مطابعها.
  • تقديم بريتون وودز. في عام 1944، اجتمع 700 ممثل في بريتون وودز لإصلاح النظام النقدي القياسي الذهبي.
  • خلال هذا الاجتماع، حل الدولار الأمريكي محل المعيار الذهبي وأصبح العملة الاحتياطية الأساسية في جميع أنحاء العالم.
  • ثم تم تأسيس صندوق النقد الدولي (IMF).
  • في ذلك الوقت، سيكون الدولار الأمريكي هو العملة الوحيدة في العالم المدعومة بالذهب. لكن بالطبع، هناك كمية محدد من الذهب المتاح.

حقيقة أن أسواق فوركس مفتوحة على مدار الساعة ولديها أكبر حجم تداول في العالم بأسره يجعلها أكثر الأسواق المالية سيولة.