تشمل القاهرة.. “التنبؤ بالفيضان” يُعلن بالصور أماكن سقوط الأمطار حتى الثلاثاء.. والأرصاد: الحرارة الجو بارد: البسوا تقيل”

تشمل القاهرة.. “التنبؤ بالفيضان” يُعلن بالصور أماكن سقوط الأمطار حتى الثلاثاء.. والأرصاد: الحرارة الجو بارد: البسوا تقيل”
السيول

تعرضت القاهرة وعدد من المحافظات لسقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة عصر اليوم الأحد، صاحبها تكاثر كثيف للسحب المنخفضة وبرودة كبيرة في الطقس، في الوقت الذي أصدر فيه مركز التنبؤ بالفيضان والسيول التابع لوزارة الري، بيان كشف فيه تفاصيل حالة الطقس وسقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة بعد هدوء الرياح.

ونشر المركز، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، خرائط ونماذج بيانية للمناطق المتوقع سقوط أمطار خفيفة عليها اليوم وغدًا الإثنين، مؤكدًا سقوط أمطار بدءًا من اليوم 17 فبراير وحتى 19 فبراير الجاري، لافتًا إلى إنه من المتوقع سقوط أمطار على محافظات الوجه البحري والقاهرة وقد تمتد إلى شمال الصعيد، ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وتمتد إلى داخل مطروح وشمال سيناء وأجزاء من خليج السويس، غدًا الاثنين.

وفي يوم الثلاثاء 19 فبراير، أكد المركز احتمال سقوط أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشمالية الشرقية وأجزاء من سواحل البحر الأحمر الجنوبية.​

يأتي هذا في الوقت الذي ناشدت فيه الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة، خاصةً مع انخفاض درجات الحرارة الكبير الذي تتعرض له البلاد، لاسيما في الساعات المتأخرة من الليل، والتي تصل لـ -1 في سانت كاترين ومناطق من سيناء.

تشمل القاهرة.. "التنبؤ بالفيضان" يُعلن بالصور أماكن سقوط الأمطار حتى الثلاثاء.. والأرصاد: الحرارة الجو بارد: البسوا تقيل" 7

تشمل القاهرة.. "التنبؤ بالفيضان" يُعلن بالصور أماكن سقوط الأمطار حتى الثلاثاء.. والأرصاد: الحرارة الجو بارد: البسوا تقيل" 8