“إنهيار الأسعار”.. 23 شركة يعلنون تخفيض أسعار السيارات منذ ساعات.. وقرارات هامة تقلب موازين السوق

“إنهيار الأسعار”.. 23 شركة يعلنون تخفيض أسعار السيارات منذ ساعات.. وقرارات هامة تقلب موازين السوق
أسعار السيارات

قالت مصادر مسؤولة في شركة مرسيدس بنز إيجيب منذ  قليل، بأنها قد خفضت أسعار سيارتها في السوق المصري خلال الساعات الماضية، مؤكدة بأن التخفيضات قد وصلت في بعض الأنواع والطرازات إلى نحو 500 ألف جنيه، ويأتي تخفيض مرسيدس بنز لأسعارها، بعد أسابيع من قيام نحو 22 شركة في السوق المصري بتخفيض الأسعار بعد قرار الحكومة المصرية بتفعيل إتفاقية التعاون المشترك مع الإتحاد الأوروبي والمعروفة إعلاميًا بإسم “زيرو جمارك”.

وبحسب ما رصدته التقارير الإعلامية، فإن 23 شركة تعمل في السوق المصري، قد أعلنت عن حدوث إنخفاض في أسعار سياراتها خلال الساعات الماضية، وبحسب هذه التقارير غإن نسب التخفيض في أسعار السيارات قد تراوحت بين 2.000 وحتى مليوني جنيه.

ومن بين هذه الشركات، كانت العملاقة اليابانية “تويوتا”، والتي قالت بأن أسعار سياراتها في السوق المصري قد شهدت تخفيض 45.000 جنيه في بعض الأنواع، وكذلك هناك أنواع أخرى قد أنخفض سعرها بنحو 100 ألف جنيه كاملة.

وكانت شركة “منصور للسيارات” وكيل شيفروليه في مصر قد أعلنت عن تخفيضات وصلت لنحو 20 ألف جنيه في بعض الأنواع، وكذلك قالت شركة “غبور أوتو” بأن أسعار سيارات هيواندي في مصر قد أنخفضت بنحو 44 ألف جنيه في بعض الأنواع الخاصة تلك القادمة من دول الإتحاد الأوروبي مثل هيواندي توسان.

وهذا في الوقت الذي أعلن فيه توكيل بيجو عن إنخفاض كبير في أسعار سياراته الفرنسية لنحو 15-20 ألف في بعض السيارات.