«البسوا تقيل واجلسوا بالمنازل»: بعد تحذيرات الأرصاد.. مركز “التنبؤ بالفيضان” يعلن بالصور: سقوط أمطار غزيرة خلال ساعات

«البسوا تقيل واجلسوا بالمنازل»: بعد تحذيرات الأرصاد.. مركز “التنبؤ بالفيضان” يعلن بالصور: سقوط أمطار  غزيرة خلال ساعات
السيول

ساد اليوم الأحد، نشاط مُكثف للرياح المحملة بالأتربة والرمال، بالتزامن مع موجة الطقس السيئ الذي تتعرض له البلاد مؤخرًا، الأمر الذي سيمتد خلال الأيام القادمة على نفس المنوال، ما جعل المسؤولين يوجهّون نصيحة مختلفة للمواطنين، ومطالبة الأرصاد المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة.. ونصيحة خاصة لمرضى الأمراض الصدرية بالابتعاد عن الحركة في الشارع المليء بالأتربة والمكوث بالمنزل حتى انتهاء الموجة.

 

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تعرضت منذ صباح اليوم الأحد لموجة من الرياح والأتربة تختلف شدتها من حيث الأماكن والأوقات، لافتًا إلى أن هذه الموجة قادمة من جنوب وغرب البلاد وأنها ستهدأ غدا الاثنين، لكنها ستعاود النشاط منذ صباح الثلاثاء المقبل وتعود للهدوء مرة أخرى الأربعاء المقبل حتى تنتهي في نفس ذلك اليوم، كما يسود طقس مائل للبرودة على كافة الأنحاء نهارا، شديد البرودة ليلا.

كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية قد تمتد إلى مناطق من الوجه البحري والقاهرة.

وبيان من مركز التنبؤ بالفيضان

يأتي هذا في الوقت الذي توقع فيه مركز التنبؤ بالفيضان والسيول، التابع لوزارة الري، عدم سقوط أمطار على البلاد اليوم وغدًا الاثنين، ناشرًا عبر الفيس خرائط ونماذج بيانية لليومين المقبلين، معلقًا: “من المتوقع سقوط أمطار منخفضة خلال فترة التنبؤ.

 

«البسوا تقيل واجلسوا بالمنازل»: بعد تحذيرات الأرصاد.. مركز "التنبؤ بالفيضان" يعلن بالصور: سقوط أمطار غزيرة خلال ساعات 7 «البسوا تقيل واجلسوا بالمنازل»: بعد تحذيرات الأرصاد.. مركز "التنبؤ بالفيضان" يعلن بالصور: سقوط أمطار غزيرة خلال ساعات 8 «البسوا تقيل واجلسوا بالمنازل»: بعد تحذيرات الأرصاد.. مركز "التنبؤ بالفيضان" يعلن بالصور: سقوط أمطار غزيرة خلال ساعات 9