بيان رسمي للحكومة يكشف موعد زيادة أسعار الكهرباء.. وتحويل العدادات القديمة إلى عدادات الكارت الذكي بكافة المحافظات

بيان رسمي للحكومة يكشف موعد زيادة أسعار الكهرباء.. وتحويل العدادات القديمة إلى عدادات الكارت الذكي بكافة المحافظات
عدادات الكارت الذكي

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء منذ قليل بيان رسمي يؤكد فيه بأن الحكومة المصرية ليس لديها أي نية لرفع الدعم على أسعار الكهربء في الوقت الراهن، وذلك بعد ظهور أنباء عن اعتزام الحكومة رفع الدعم نهائيا عن قطاع الكهرباء خلال يناير الحالي، بدعوى تحقيق القطاع خسائر خلال الفترة الماضية بحسب ما ذكر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات السوشيال ميديا على مدار اليومين الماضيي.

وقال المركز الإعلامي في بيان رسمي له منذ قليل بخصوص هذا الشأن:

قد تم التواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والتي نفت تلك الأنباء تماما، مُؤكدة أنه لم يتم إقرار أي زيادات جديدة على أسعار الكهرباء، وأن أسعار الكهرباء المطبقة حاليا كما هي دون أي تغيير وفقا لقرار الزيادة السنوية الأخير الذي تم إقراره في يونيو 2018، مُشددة على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة غضب المواطنين.

وأوضحت وزارة الكهرباء، بأن لديها خطة طويلة الأمد من أجل تحويل كل العدادات القديمة في منازل المواطنين إلى عدادات الكارت الذكي في السنوات المقبلة، وذلك من أجل ترشيد إستهلاك الكهرباء، وهذا بعد النجاح الباهر الذي حققته عدادات الكارت الذكي في تقليل إستهلاك المواطنين للكهرباء على مدار الشهور الماضية.

وقالت الوزارة، بأنها لا تملك أي نية لرفع أسعار الكهرباء في الوقت الحالي، خاصة بعد رفعها منذ شهور قليلة، وبالتحديد في شهر يوليو المقبل.