«الأرصاد الجوية» تحذر شدة أمطار وصقيع على المحافظات التالية مساء اليوم.. والصغرى 2 في هذه المناطق

«الأرصاد الجوية» تحذر شدة أمطار وصقيع على المحافظات التالية مساء اليوم.. والصغرى 2 في هذه المناطق

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد سوف تتعرض لموجة صقيع خلال مساء اليوم الأربعاء وخاصة على مناطق سيناء وشمال الصعيد، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد خلال ساعات النهار على كافة المحافظات، كما أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد البرودة خلال ساعات الليل.

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بإرتداء الملابس الشتوية السميكة، وناشدتهم بتوخي الحذر خلال القيادة وخاصة في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولي من الصباح الباكر بسبب قلة الرؤية الناتجة عن الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الزراعية.

كما أنه من المتوقع سقوط أمطار قوية على محافظات الوجه البحري ومدن سيناء ومحافظات شمال الصعيد، كما أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الغربية، وأمطار خفيفة على القاهرة والجيزة، نظرا لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف المتر ومترين، والرياح السطحية شمالية شرقية، وحالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ومتر ونصف المتر والرياح السطحية جنوبية شرقية.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة الصغرى اليوم على السواحل الشمالية 11-12، والوجه البحري والقاهرة 10-11، وجنوب سيناء وشرم الشيخ والغردقة 13-14، وشمال الصعيد 4-5، ووسط سيناء 2-3، وجنوب سيناء 5-6.