ننشر أول تعليق من الحكومة على إلغاء إجازة ثورة 30 يونيو.. وتؤكد الأحد القادم إجازة للعاملين في الجهات التالية

ننشر أول تعليق من الحكومة على إلغاء إجازة ثورة 30 يونيو.. وتؤكد الأحد القادم إجازة للعاملين في الجهات التالية

سيطرت حالة من الجدل على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، عقب أن تم نشر إنفوجراف الإجازات الرسمية لعام 2018، على الموقع التواصل الاجتماعي الخاصة بمركز معلومات مجلس الوزراء، حيث تم تجاهل إجازة ثورة 30 يونيو، في الإجازات الرسمية المقررة.

وجاء أول رد فعل من مركز معلومات مجلس الوزراء على هذا الأمر، حيث قام بحذف إنفوجراف الإجازات الرسمية لعام 2018، من الموقع، وأكدت مصادر رفيعة المستوي أنه سيتم إعادة نشرها عقب تصحيح الخطأ، مؤكدا أنه قد تقرر فتح تحقيق عاجل حول الواقعة، من أجل تحديد ومحاسبة المسئول عن الخطأ، حيث جاءت الإجازات الرسمية خلال العام كالتالي:

– الأحد.. 7 يناير بمناسبة عيد الميلاد المجيد، الخميس.. 25 يناير بمناسبة ثورة 25 يناير، الإثنين.. 9 إبريل بمناسبة عيد شم النسيم، الأربعاء.. 25 أبريل بمناسبة عيد تحرير سيناء، الثلاثاء.. 1 مايو بمناسبة عيد العمال، الجمعة.. 15 يونيو بمناسبة عيد الفطر، الإثنين.. 23 يوليو بمناسبة عيد الثورة، الإثنين.. 20 أغسطس بمناسبة وقفة عرفات، الثلاثاء.. 21 أغسطس بمناسبة عيد الأضحى، الثلاثاء.. 11 سبتمبر بمناسبة رأس السنة الهجرية، السبت.. 6 أكتوبر بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر، الثلاثاء.. 20 نوفمبر بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي سياق متصل، أكدت رئاسة الوزراء، أنه قد تقرر منح يوم الأحد القادم الموافق السابع من شهر يناير إجازة رسمية بأجر كامل لجميع العاملين في الوزرات والهيئات والمصالح الحكومية ولجميع العاملين في البنوك، كما أكدت أنه سيتم منح الأحد القادم إجازة  للعاملين في القطاع الخاص، كما أعلنت أنه يحق لصحاب العمل إلزام الموظف بالعمل هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك ولكن يحق أن يحصل العامل على مثلي الأجر اليومي.