بعد تسببها في الكثير من حالات.. تحذير خطير من “الحبة القاتلة” بعد وقوع حالة وفاة جديدة منذ قليل بالدقهلية (صور)

بعد تسببها في الكثير من حالات.. تحذير خطير من “الحبة القاتلة” بعد وقوع حالة وفاة جديدة منذ قليل بالدقهلية (صور)

بعدما تسببت في الآونة الأخيرة في الكثير من حالات الوفاة وخاصةً بين ربات البيوت، حذرت تقارير المواطنين من “الحبة القاتلة”، والتي تسببت أيضاً اليوم، في وفاة ربة منزل بقرية بطرة التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، إثر تناولها هذه الحبة بطريق الخطأ.

كان اللواء أيمن الملاح، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من العميد جهاد الشربيني، مأمور مركز شرطة طلخا، بورود إشارة من مستشفى شربين العام بوصول “هند”، 20 سنة، ربة منزل، ومقيمة بقرية بطرة مصابة بحالة إعياء وقيء مستمر، إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة بالمستشفى.

وبانتقال الأجهزة الأمنية، إلى المستشفى، وبسؤال والد المتوفاة، ومقيم بقرية “أبوعرصة” دائرة مركز بلقاس قرر بتناول نجلته قرصًا كيماويًا يُستخدم لحفظ الغلال بطريق الخطأ، وهو ما يطلق عليها “الحبة القاتلة”، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك.

كما أكد تقرير مفتش الصحة أن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية نتيجة تناول مادة سامة ولا توجد شبهة جنائية، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 5 أحوال المركز، وتم التصريح بالدفن.

والحبة القاتلة أو حبة تخزين الحبوب، وهي ما يطليق عليها “السيلفوس”، أشارت تقارير إلى أنها أسهل طرق الموت، حيث يستخدمه الفلاحون للقضاء على الحشرات، كما حظرته الدول العربية عدا مصر، وهو يتسبب في قتل إنسانًا خلال دقائق في حالة تناوله عن طريق الخطأ خاصةً بين الأطفال.

كما أنه يُعرف بين الطلاب باسم “منصور”، فهو وسيلة سريع للانتحار، وكان وسيلة ايضاً لتنفيذ الإعدام قديمًا.

 

بعد تسببها في الكثير من حالات.. تحذير خطير من "الحبة القاتلة" بعد وقوع حالة وفاة جديدة منذ قليل بالدقهلية (صور) 7بعد تسببها في الكثير من حالات.. تحذير خطير من "الحبة القاتلة" بعد وقوع حالة وفاة جديدة منذ قليل بالدقهلية (صور) 8