مظاهرات حاشدة في إيران .. و هتافات الموت للدكتاتور خامنئي والموت لروحاني – فيديو –

مظاهرات حاشدة في إيران .. و هتافات الموت للدكتاتور خامنئي والموت لروحاني – فيديو –
مظاهرات في إيران ارشيفية

أربع مدن إيرانية حتى الآن اشتعلت فيها مظاهرات حاشدة من بينها مدينة مشهد ومدينة نيشابور، احتجاجا على البطالة والفقر والتنديد بسياسة الملالي في الداخل والخارج، وردد المتظاهرون فيها شعارات ضد الحكومة والنظام الإيراني، وارتفعت الاصوات مطالبة النظام  بالانسحاب من سوريا ولبنان والاهتمام بالشعب الإيراني.

كما وردّد المتظاهرون شعارات لأول مرة بهذه الجرأة حيث رددوا عبارات مثل الموت للديكتاتور (خامنئي ) والموت لروحاني، وطالبوا بخروج إيران من سوريا ولبنان ووقف تدخلها في شؤون المنطقة والإهتمام على القضايا الداخلية في إيران.

ومع اندلاع المظاهرات في تلك المدن، يتوقع مراقبون أن تشمل المظاهرات مدنا أخرى هذا المساء وعدا الجمعة عقب الصلاة، ومن جهتها قامت عناصر الشرطة الإيرانية بتطويق المتظاهرين، وسط سماع أصوات أعيرة نارية، إضافة لاستخدام الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

https://twitter.com/twitter/statuses/946345192910741509

تأتي هذه المظاهرات للتعبير عن مدى تدني مستوى الدخل وسوء مستوى المعيشة بشكل عام لدى المواطن الإيراني، حيث يوجد أعداد هائلة من الإيرانيين دون تعليم أو مأوى أو خدمات ضرورية وانتشار البطالة بشكل كبير، حيث تشير الإحصائيات إلى أكثر من 27 ألف شخص من العمل، بسبب إفلاس الشركات الاقتصادية خلال الأشهر التسعة الماضية، بينما الاموال الإيرانية مخزنة بكميات كبيرة في البنوك الخارجية.