لأول مرة.. وزير النقل يكشف عن سعر تذكرة المترو الجديدة

لأول مرة.. وزير النقل يكشف عن سعر تذكرة المترو الجديدة
سعر تذكرة المترو في مصر

في تصريحات يطلقها وزير النقل لأول مرة حول سعر تذكرة مترو الأنفاق الجديدة والمتوقعة تطبيقها في الأول من يوليو المقبل، قال “هشام عرفات” وزير النقل في حكومة المهندس شريف إسماعيل، بأن السعر الجديد للتذكرة سوف يصل إلى قرابة 6 جنيهات للخط الكامل.

ونشرت صحيفة الإهرام المصرية في عددها الصادر اليوم تصريحات للوزير أكد فيها بأن الوزارة سوف تحرص على الإبقاء على الاشتراكات المخفضة لموظفي الدولة وكذلك لطلاب الجامعات والمدارس، وذلك في إطار حرص الوزارة على مراعاة هذه الفئات التي تستخدم المترو بشكل يومي.

وأوضح الوزير خلال هذه التصريحات التي أثارت حالة من الجدل لدى المواطنين خلال الساعات الماضية، بأن سعر التذكرة سوف يبدأ من 2 جنيه للمحطات التسعة الأولى وسوف يزيد إلى 4 جنيهات لمن يستخدم التذكرة لتسع محطات إضافية، وإلى أن يصل السعر الأقصى لتذكرة المترو إلى 6 جنيهات للخط الكامل.
وخلال متابعة “مصر فايف” لردود الأفعال عبر السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية وبعد إعلان الوزير عن هذا القرار، سادت حالة من القلق من قبل بعض المواطنين حول هذا الأمر، حيث أكد البعض بأنه يجب أن يتم تطبيق القرار بشكله المناسب وأن يتم تقسيم التذكرة إلى محطات فعلًا، ولا تكون التذاكر بسعر موحد وهو 6 جنيهات، لإن ذلك سوف يشكل “كارثة” حقيقة على مستخدمي المترو.

أقرا أيضًا :