كيف تكتشف الـ 100 جنيه المزورة؟

كيف تكتشف الـ 100 جنيه المزورة؟
كيف تعرف الـ 100 جنيه المزورة بطريقة سهلة جدًا

هل تعرضت من قبل لهذا الموقف أن أعطيت بائعا مبلغا من المال فأخبرك بأن الأموال مزورة؟ وبالطبع لا تذكر من أين حصلت عليها حتى تعيدها، ما يضعك في مأزق وقد يتسبب لك في أزمة مالية، خاصة إذا كان المبلغ كبيرًا.

ومؤخرا ظهر في السوق أوراق نقدية من فئة الـ100 جنيه مزورة مع الأسف، وللأسف فهذه الأموال مطبوعة بشكل دقيق جدًا، يصعب اكتشافه، فكيف يكمنك أن تتجنب هذا الموقف، وتكتشف العملات المزورة بنفسك، وتحافظ على أموالك.

العناصر التأمينية لفئة المائة جنيه وجه
العناصر التأمينية لفئة المائة جنيه وجه

5 لاكتشاف الأموال المزورة، حسبما ذكرتها بعض البنوك المصرية

1- رقم العملة المصرية من قيمة الـ 100 جنيه من المؤكد أنه لابد أن يكون مطبوعا بطباعة بارزة ومميزة وخشنة.

2- الشريط التأميني المتواجد على الـ 100 جنيه تتغير حركته كلما غيرت زاوية الرؤية فمن جهة تجدها مختلفة من جهة أخرى مختلفة.

3- ستجد مطبوعا على الشريط التأميني بطريقة التفريغ، رقم الفئة النقدية الخاصة بالمئة جنيه.

العناصر التأمينية لفئة المائة جنيه ظهر
العناصر التأمينية لفئة المائة جنيه ظهر

4- تتضمن العلامة النقدية صورة لتمثال أبو الهول وقيمة الفئة النقدية وهنا ستجد مكتوب عليها الـ 100 جنيه وهي غير موجودة في العملة المزيفة.

5- عند النظر إلى التسجيل الطباعي في وجود ضوء نافذ ترى جزء من عين حورس في الوجه، ومتكامل في ظهر الورقة النقدية لفئة المئة جنيه.

6- عليك ألا تقدم الثقة في أي مواطن أمامك في التعاملات المالية لذلك لابد أن تراجع الأموال التي تحصل عليها بصورة جيدة حتى لا تقع في المواقف السيئة هذه خاصة في ظل ارتفاع الأسعار وارتفاع سعر العملة والذي سبب لكثير من المصريين أزمات مالية ضخمة.