عاجل.. سعر الذهب يحطم الأرقام القياسية ويسجل رقم جديد يحدث لأول مرة في 2017

عاجل.. سعر الذهب يحطم الأرقام القياسية ويسجل رقم جديد يحدث لأول مرة في 2017
سعر الذهب في مصر

مع بداية تعاملات يوم الأربعاء، سجل سعر الذهب رقم قياسي جديد يحدث لأول مرة خلال عام 2017، وذلك بعدما وصل المعدن الأصفر في محلات الصاغة اليوم في مختلف محافظات مصر إلى أدنى مستوى له منذ بداية العام الجاري، وسجل جرام الذهب من عيار 21 قرابة 614 جنيه، مما يؤكد بأن الجرام الواحد قد انخفض بقيمة وصلت إلى 5 جنيهات في الجرام عن تعاملات يوم الأمس.

وحسب رصد “مصر فايف”، فإن أسعار الذهب اليوم الثلاثاء قد جاءت على النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب من عيار 18 فقد وصل إلى 526
  • سعر جرام الذهب من عيار 21، سجل 614 جنيه
  • جرام الذهب عيار 24 : 701 جنيه
  • سعر الجنيه الذهب فقد وصل إلى 4912 جنيه.
  • الأوقية: 1240 دولارا

وبسؤال الخبراء والمتخصين، فقد أكدوا بأن أسعار الذهب في مصر تخضع لقانون “العرض والطلب” بالإضافة إلى كونها تتبع الأسعار العالمية والتي شهدت هي الأخرى أنخفاض ملحوظ مرتبقة بتغيرات في سوق الدولار الأمريكي والذي يؤثر بشكل واضح على سعر الذهب بشكل يومي.

وأوضحت مصادر من داخل غرفة القاهرة التجارية، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد حالة من عدم الاستقرار في أسعار الذهب في مصر، ولا يمكن التأكيد بأن الانخفاض سوف يستمر، ولكن من المتوقع أن تحدث عدة تغيرات بين الصعود والهبوط خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ويذكر أن سعر جرام الذهب من عيار 21 قد وصل بداية الأسبوع الماضي إلى نحو 630 -635 جنيه، ولم يكن متوقعًا على الإطلاق أن ينخفض بهذا الشكل المفاجئ والذي حدث صباح اليوم، لذا فإن السوق في الوقت الحالي يعاني من حالة عدم الاستقرار بشكل واضح.

تحديث الساعة 10 صباح الأربعاء:

كشفت مصادر مطلعة من داخل غرفة القاهرة التجارية، بأن حالة الركود في عمليات الشراء والبيع ومستمرة منذ فترة طويلة كانت بسبب في نزول أسعار الذهب إلى هذا الحد الذي يحدث لأول مرة منذ قرابة الـ12 شهر بالكامل، مؤكدين بأن الفترة المقبلة قد تشهد انخفاض جديد في حالة استمر الوضع على ما هو عليه.

أقرا أيضًا :