“الوطنية للانتخابات” تدرس استخدام “التصويت الإلكتروني” في انتخابات الرئاسة 2018

“الوطنية للانتخابات” تدرس استخدام “التصويت الإلكتروني” في انتخابات الرئاسة 2018
التصويت الإلكتروني في الانتخابات

كشفت مصادر قضائية، بأن الهيئة الوطنية للانتخابات والتي يرأسها المستشار “لاشين إبراهيم” تسعى من اجل تطبيق نظام التصويت الإلكتروني وذلك في الانتخابات الرئاسية المتوقعة إجراها في النصف الأول من العام المقبل، مشيرة إلى كون الهيئة الآن تحدد ضوابط وشروط الانتقال إلى مرحلة التصويت الإلكتروني.

وذكرت المصادر، بأن اللجنة العليا للانتخابات قد استخدمت هذه التنقية الإلكترونية في انتخابات مجلس النواب الأخيرة وذلك في إجراء قاعدة بيانات الناخبين والاستعلام عن أماكن اللجان والقيد فيها، وكذلك في تسجيل حضور كافة الناخبين في الخارج، وأيضًا حصر أعداد المصوتين في الانتخابات.

كما تم استخدام التنقية الإلكترونية في متابعة تصويت المصريين في الخارج عبر شاشات عرض تنقل عملية التصويت لحظة بلحظة من داخل مقار البعثات.

وذكرت المصادر، بان الوطنية للانتخابات ترى في التصويت الآلي أو الإلكتروني فرصة لتوفير الوقت والجهد وكذلك في توفير معلومات دقيقة تخدم المواطنين في اتخاذ القرارات الصحيحة بعد توفير قاعدة بيانات ومعلومات وإحصائيات قوية.

وذكرت مصادر إعلامية، بأنه وحتي هذه اللحظة لم تعلن بعد الهيئة الوطنية للانتخابات حتي هذه اللحظة عن الخطة الزمنية وخارطة انتخابات الرئاسة في مصر، ولكن من المتوقع أن تم الهيئة في إعلان ذلك خلال الربع الأول من العام الجديد.

أقرا أيضًا :