بالفيديو .. وزيرة التضامن تعلن مفاجأة سارة لفئات أصحاب المعاشات لرفع المعاناة عنهم

بالفيديو .. وزيرة التضامن تعلن مفاجأة سارة لفئات أصحاب المعاشات لرفع المعاناة عنهم

كشفت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بشري سارة لفئة أصحاب المعاشات، خلال الحوار التلفزيوني الذي قامت بإجرائه مع برنامج “بلا قيود” الذي يتم عرضه عبر القناة الفضائية “بي بي سي عربية”، اليوم الإثنين، سوف تساهم في تحسين أوضاعهم المعيشية بمستوي كبير.

حيث أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن أصحاب المعاشات من أكثر الفئات التي تولي الوزارة اهتمام خاص بهم من أجل تقديم كافة أشكال الدعم لتحمل أعباء المعيشة وارتفاع الأسعار التي شهدتها جميع السلع في الفترة الماضية، وأن الوزارة تبذل قصاري جهدها من أجل تحسين الأوضاع.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن السبب الأساسي في انخفاض مستوي أو قيمة المعاشات في مصر بنسبة إلى 90 % من هذه الفئة، هو أن التأمينات تقوم بتحديد قيمة المعاش بناء على الأجر الأساسي، ولهذا طالبت الوزارة أن يكون المعاش طبقا للأجر الوظيفي وهو الأجر الشامل الذي يحصل عليه، في مسودة قانون تأمينات والمعاشات الجديد.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أنه من المقرر أن يناقش مجلس النواب مسودة قانون تأمينات والمعاشات الجديد، قبل نهاية العام، موضحه أن الوزارة قد استعانت بقوانين في 6 دول لتحقيق التوازن في القانون المصري، مؤكده أن التضخم في مصر وصل إلى 30% وزيادة المعاشات 33% في المتوسط.