انخفاض في أسعار الدواجن اليوم السبت 23 من ديسمبر 2017 في الأسواق المحلية المصرية

انخفاض في أسعار الدواجن اليوم السبت 23 من ديسمبر 2017 في الأسواق المحلية المصرية
أسعار الدواجن

تعتبر الدواجن من أهم أنواع الغذاء التي يعتمد عليها الشعب المصري كمصدر للبروتينات في غذاءه، ويرجع السبب وراء ذلك هو ارتفاع أسعار اللحوم البلدية والمجمدة خلال الفترة الماضية تماشيا مع موجة ارتفاع أسعار السلع التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية، كنتيجة طبيعية لارتفاع أسعار الدولار حيث تعدت أسعار اللحوم الحمراء 130 وحتى 180 جنيه للكيلو الواحد، لذا اتجه الكثيرون إلى تعويضها عن طريق الدواجن، وقد شهدت أسعار الدواجن اليوم السبت انخفاضا ملحوظا في البورصة، وذلك عقب ارتفاعها خلال الأيام الماضية.

وقد بلغ سعر دواجن الساسو نحو 26 جنيه أما عن سعر الدواجن البيضاء فقد بلغ نحو 19 جنيه للكيلو، بينما سجلت أسعار دواجن الأمهات نحو 16 جنيه للكيلو.

وتجدر الإشارة إلى أن أسعار الدواجن في البورصة المصرية هي أسعار غير مستقرة، فهي متذبذبة بين الحين والآخر متأثرة بقانون العرض والطلب وأسعار الدولار حيث تستورد الأعلاف والأمصال من الخارج وغيرها من تكلفة الإنتاج  مما يؤثر بالتالي على أسعار الدواجن في الأسواق المحلية .

وقد شهدت أسعار الدواجن اليوم تراجعا ملحوظا خلال عمليات البيع والشراء في بورصة الدواجن، ونتابع معكم كل جديد يطرأ على أسعار الدواجن