فيديو وصور: اندلاع مظاهرات حاشدة بالجامع الأزهر: «ياترامب يا جبان.. القدس لن تُهان».. وقرار حاسم من الدكتور «أحمد الطيب»

فيديو وصور: اندلاع مظاهرات حاشدة بالجامع الأزهر: «ياترامب يا جبان.. القدس لن تُهان».. وقرار حاسم من الدكتور «أحمد الطيب»

كعادته التاريخية.. انتفض الأزهر الشريف ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخير باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، فاندلعت مظاهرات حاشدة داخل وبمحيط المسجد الأزهر، عقب انتهاء صلاة الجمعة، وسط هتافات مدوية من المتظاهرين: “يا ترامب يا جبان،القدس لن تهان، بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين”.

 

كما بدأت المنابر في تنفيذ قرار شيخ الأزهر، الدكتور “أحمد الطيب”، بتعميم خطبة الجمعة عن القدس، وكان الشيخ عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أول المنفذين، حيث أكد من داخل الأزهر الشريف، بأن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس معناه اعتراف رسمي بأن القدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف “شومان”، بأن القدس عربية عبر تاريخها إسلامية لكل أصحاب الديانات الملتزمين بدينهم والسائرين على نهج أنبيائهم، قائلا:

“ما أشبه وعد بلفور بوعد ترامب فكلامها إعطاء من لا يملك لمن لا يستحق، فما كانت فلسطين العربية ملك للبريطانيين ورثوه عن آبائهم وأجدادهم حتى يعلنون أن فلسطين أرض لليهود، ولا كانت القدس إرث للأمريكان ولا من ممتلكات ترامب الخاصة حتى يقرر أن ينشأ عليها سفارة لبلاده”.

 

فيديو وصور: اندلاع مظاهرات حاشدة بالجامع الأزهر: «ياترامب يا جبان.. القدس لن تُهان».. وقرار حاسم من الدكتور «أحمد الطيب» 7 فيديو وصور: اندلاع مظاهرات حاشدة بالجامع الأزهر: «ياترامب يا جبان.. القدس لن تُهان».. وقرار حاسم من الدكتور «أحمد الطيب» 8 فيديو وصور: اندلاع مظاهرات حاشدة بالجامع الأزهر: «ياترامب يا جبان.. القدس لن تُهان».. وقرار حاسم من الدكتور «أحمد الطيب» 9 فيديو وصور: اندلاع مظاهرات حاشدة بالجامع الأزهر: «ياترامب يا جبان.. القدس لن تُهان».. وقرار حاسم من الدكتور «أحمد الطيب» 10