حقيقة حبس العقيد أحمد قنصوه المرشح للرئاسة

حقيقة حبس العقيد أحمد قنصوه المرشح للرئاسة
العقيد أحمد قنصوه مرشح محتمل لانتخابات الرئاسة المصرية 2018

قررت النيابة العسكرية في مصر حبس العقيد أحمد قنصوه بسبب إعلانه منذ أيام عن عزمه خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة المصرية لمدة خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات.

وقال أسعد هيكل المحامي في تدوينة له على الفيسبوك أن النيابة العسكرية قد أصدرت قرارها بحبس العقيد أحمد قنصوه لمدة خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات دون وجود أي توضيح لطبيعة القضية التي يتم التحقيق معه فيها.

 

وفي وقت سابق كانت النيابة العسكرية قد قامت باستدعاء العقيد أحمد قنصوه لحضور التحقيقات معه دون سرد أي تفاصيل بحسب ما ذكرته شبكة RH  الرسية.

حقيقة حبس العقيد أحمد قنصوه المرشح للرئاسة 1

 

وأوضح المحامي أسعد هيكل أن السبب وراء حبس موكله أحمد قنصوه لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات هو الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة وهو أم يخالف القانون العسكري الخاص بالقوات المسلحة بالإضافة إلى قيامه باستخدام الزي العسكري في الاستخدامات الشخصية غير الطبيعية والتي من المفترض استخدامه له

وأضاف هيكل أنه بحسب نصوص القانون العسكري فإنه لا يمكن أن يتم الطعن على القرار وبالتالي فإنه سوف ينتظر الانتهاء من مدة الحبس الاحتياطي مع الحصول على التفاصيل والمستندات الجديدة لكي نطالب بعدها بالإفراج عنه .

وكان العقيد أحمد قنصوه قد أعلن عن رغبته في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة من خلال فيديو قام بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي .

https://www.youtube.com/watch?v=J2LRRiSXVVI