الرئيس السيسي يشرح فوائد أول تأشيرة إلكترونية في مصر

الرئيس السيسي يشرح فوائد أول تأشيرة إلكترونية في مصر
الرئيس السيسي

شرح الرئيس عبد الفتاح السيسي خصائص ومزايا التأشيرة الإلكترونية، وذلك خلال خطاب ألقاه أثناء فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “كايرو أى سى تى”، الذي شهد إطلاق أول هاتف محمول مصري الصنع، وأول تأشيرة إلكترونية في مصر.

فقال الرئيس إن تداخل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع مناحي الحياة تجعنا نتمسك بدعم مبادرات التحول نحو المجتمع الرقمي المتكامل من خلال تطوير نظم وتحقيق تكامل قواعد البيانات القومية، وإنشاء مراكز ومستودعات البيانات الضحمة بالإضافة إلى تحسين الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين وذلك بالاعتماد على نظم متكاملة للمدفوعات الرقمية.

وأضاف الرئيس قائلًا :”وفي هذا الإطار نعلن اليوم عن مشروع بوابة التأشيرة الإلكترونية كمرحلة أولى من المشروع القومي المتكامل لتطوير آليات العمل التكنولوجية في مراكز معلومات ومصلحة الجوازات والهجرة والجنسية وبناء قواعد بيانات معلوماتية ونظم تحكم ومراقبة توفر السيطرة الدقيقة  والقدرة على تحليل البيانات لكل منافذ الجمهورية”.

وتابع الرئيس السيسي قائلًا :”كما يوفر المشروع الأدوات والآليات للسفرات والقنصليات المصرية في الخارج لتقديم خدمات منح التأشيرات بالكفأة والجودة والسرعة المطلوبة والتي تشجع على تنشط حركة السياحة وزيادة عدد السائحين”.

شاهد الفيديو…