عاجل.. تراجع مفاجئ في سعر الدولار الأمريكي اليوم بعدد كبير من البنوك المحلية والسوق السوداء

عاجل.. تراجع مفاجئ في سعر الدولار الأمريكي اليوم بعدد كبير من البنوك المحلية والسوق السوداء

شهدت التعاملات المصرفية الصباحية اليوم الأحد، الموافق الثالث من شهر ديسمبر الجاري، تراجع مفاجئ في سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، في عدد كبير من البنوك المحلية العاملة في القطاع المصرفي الرسمي والسوق السوداء، نتيجة انخفاض معدلات الطلب على الورقة الخضراء من رجال الأعمال والمستوردين، عقب موجة ارتفاع في أسعار البيع والشراء خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

انخفاض ملحوظ في سعر الدولار اليوم

تراجع سعر صرف الورقة الخضراء 4 قروش دفعة واحدة، في تعاملات البنك الأهلي الكويتي “بيريوس”، والبنك المصري لتنمية الصادرات، مسجلا 17.66 جنيه للشراء و17.76 جنيه للبيع، بينما تراجع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري قرشين، في تعاملات مصرف أبو ظبي الإسلامي، مسجلا 17.68 جنيه للشراء و17.78 جنيه للبيع، كما تراجع سعر البيع والشراء قرشين أيضا في تعاملات بنك كريدي أجريكول مصر، ليسجل 17.67 جنيه للشراء و17.77 جنيه للبيع، في حين أن تعاملات بنك المشرق سجلت نفس القيمة، ولكن عقب تراجع سعر صرف العملة الأمريكية قرش صاغ واحد.

كما تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي قرشين أمام الجنيه المصري، في تعاملات بنك الإسكندرية وبنك القاهرة، ليسجل في الأول “بنك الإسكندرية” 17.63 جنيه للشراء و17.73 جنيه للبيع، بينما سجل سعر الصرف في تعاملات المصرف الثاني “بنك القاهرة”، 17.61 جنيه للشراء و17.71 جنيه للبيع، في حين أن سعر بيع وشراء الورقة الخضراء تحرك إلى التراجع والهبوط، في تعاملات بنك التنمية والائتمان الزراعي بحوالي قرش صاغ واحد، ليسجل 17.59 جنيه للشراء و17.69 جنيه للبيع.

جدول أسعار بيع وشراء الورقة الخضراء اليوم بأكثر من 20 بنك

عاجل.. تراجع مفاجئ في سعر الدولار الأمريكي اليوم بعدد كبير من البنوك المحلية والسوق السوداء 7عاجل.. تراجع مفاجئ في سعر الدولار الأمريكي اليوم بعدد كبير من البنوك المحلية والسوق السوداء 8

كما أن سعر صرف دولار السوق السوداء، تأثر أيضا بتراجع معدلات الطلب على العملة الأمريكية، بالإضافة إلى تأثره بموجة الهبوط التي شهدتها التعاملات البنكية اليوم، حيث تراجع سعر البيع والشراء قرش صاغ أيضا، مسجلا 17.75 جنيه للشراء و17.85 جنيه للبيع، في ظل حالة من الحذر والترقب لما ستسفر عنه التعاملات المصرفية اليوم، وخاصة بعد التراجع المفاجئ في أسعار البيع والشراء.