عقب القبض عليه في الإمارات.. خبراء القانون سيناريوهان في انتظار الفريق شفيق عقب وصوله مصر

عقب القبض عليه في الإمارات.. خبراء القانون سيناريوهان في انتظار الفريق شفيق عقب وصوله مصر

على الرغم من أنه لم تمر سوي أقل من 72 ساعة فقط على إعلان رئيس الوراء الوزراء السابق الفريق أحمد شفيق، قراره بعزمه الترشح لانتخابات الرئاسية القادمة، والتي من المقرر أن يتم عقدها في العام القادم، حالة من الجدل وخاصة عقب أن تم نشر أنباء من وكالة رويترز تفيد بأنه تم إلقاء القبض عليه من منزله في الإمارات العربية المتحدة، وسيتم ترحيله إلى مصر.

وفي سياق متصل، أكد منذ قليل مصدر رفيع المستوي من مطار القاهرة، أنه من المقرر أن يصل الفريق شفيق إلى مطار القاهرة الدولي في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءا، مشيرا إلى أنه يتم الآن اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل وصول الفريق.

وفي سياق متصل، كشف عدد من خبراء القانون السيناريوهات المتوقعة أن يمر بها الفريق أحمد شفيق فور وصوله إلى مصر، حيث أكد الدكتور ثروت محجوب، أستاذ القانون، أن السيناريو الأول هو السيناريو الجنائي، مرجعا ذلك إلى أنه لا يزال تتواجد بعض القضايا المفتوحة ضده.

وأضاف الدكتور ثروت محجوب، أستاذ القانون، أن السيناريو الثاني يختص بمنع السلطات الإماراتية له من مغادرة أبوظبي، مشيرا إلى أن هذا القرار ترتب عليه ترحيل الإمارات للفريق شفيق، موضحا أنه يمكن أن يكون بطلب للانتربول الدولي من مصر، مؤكدا أن في هذه الحالة سيخضع الفريق شفيق إلى جهات التحقيق.

ومن جانبه، أكد عصام الاسلامبولى، المحامي، أنه سوف يتعرض الفريق شفيق إلى عواقب قانونية فور وصوله إلى مطار القاهرة، في حالة وجود قرار من النائب العام بوضع اسمه على قوائم ترقب الوصول، وبدء التحقيق معه، أما السيناريو الثاني هو عدم صدور قرار من النائب العام ضده وبالتالي سوف يذهب إلى منزله دون أي عوائق.