ابنة «أحمد شفيق» تخرج عن صمتها وتكشف عن مفاجأة جديدة ستتم خلال أسابيع.. وأول تعليق رسمي من «الخارجية» على تصريحاته الأخيرة

ابنة «أحمد شفيق» تخرج عن صمتها وتكشف عن مفاجأة جديدة ستتم خلال أسابيع.. وأول تعليق رسمي من «الخارجية» على تصريحاته الأخيرة

مازال قرار الفريق أحمد شفيق، والذي أعلنه قبل أيام، بشأن إعلانه رسمياً، خوض انتخابات الرئاسة المقبلة، يلقى صدى كبيراً، خاصةً بعدما تبعه من مستجدات وإلقائه بياناً كشف عن منع الإمارات مغادرته للبلاد، ثم الرد الإماراتي عليه، لتخرج ابنة المرشح الرئاسي السابق، عن صمتها، وتكشف عن أسرار وكواليس جديدة في هذا الصدد.

فقد أكدت ابنة الفريق أحمد شفيق، خلال تصريحات صحفية لوكالة رويترز للأنباء، بأن والدها سيعود لمصر خلال أسابيع، لافتة إلى إنه يستعد لمغادرة الإمارات إلى أوروبا والولايات المتحدة أولا لعقد اجتماعات مع الجاليات المصرية، وبعد ذلك سيتوجه عائدا إلى مصر لبدء حملته الرئاسية.

أول تعليق رسمي مصري على تصريحات شفيق الأخيرة

وفي أول تعليق رسمي من مسئول مصري على تصريحات رئيس الوزراء السابق، قال سامح شكري، وزير الخارجية، خلال مشاركته في أعمال منتدى الحوار المتوسطي الذي تستضيفه العاصمة الإيطالية روما:

من وجهة نظري فإن الجميع لديه الفرصة، لست متأكدا من هذا الأمر من الناحية القضائية، ولكن كمبدأ يستطيع أي شخص لديه القدرة ويفي بكل الاحتياجات القانونية أن يقدم نفسه ويترشح للانتخابات الرئاسية، وهذا أمر متاح في هذا المجتمع الذي يكفل ويضمن الحرية للجميع.