“أطباء حادث الروضة” يؤكدون: داعش استهدفت مناطق حساسة في أجساد المصليين

“أطباء حادث الروضة” يؤكدون: داعش استهدفت مناطق حساسة في أجساد المصليين
أطباء حادث الروضة

في تصريح صادم ويدل على مدى بشاعة الهجوم الإرهابي الذي وقع على مسجد الروضة بمركز بئر العبد بالعريش في محافظة جنوب سيناء، حيث أكد واحد من الأطباء المشاركين في عمليات إسعاف المصابين والضحايا في الحادث الغاشم الذي وقع يوم الجمعة، بأن المسلحين الذين هاجموا المسجد قد استهدفوا مناطق معينة في أجساد المصلين، تلك المناطق قد تنوعت بين الظهر والرأس وكذلك الجزء العلوي من الصدر وأيضًا مناطق حساسة متعلقة بالأعضاء التناسلية للضحايا خاصة الأطفال منهم.

وذكر الأطباء بأن وضع الرصاصات في بعض الأماكن يكشف بأن مطلقي الرصاص كانوا يستهدفون تلك المناطق بالتحديد، وإن الأمر لم يكن عشوائيًا على الإطلاق.

وحسب ما ذكرته جريدة المصور في تقريرها حول الحادثة، والذي أكدت فيه بأن الأطباء قد لاحظوا بأن أكثر من طفل قد فقد أعضاءه التناسلية بسبب طلقات الرصاص التي وجهها المسلحين الإرهابيين للأطفال الموجودين داخل المسجد أثناء وقوع الحادث الإرهابي وقت صلاة الجمعة.

وقالت المصادر، بان واحد من هؤلاء الأطفال قد تم تحويله على الفور إلى مستشفى خارج محافظة جنوب سيناء من أجل أن يتم علاجه في مستشفى بالقاهرة في محاولة أخيرة لإنقاذه.

والجدير بالذكر، أن مسلحين مجهولين قد قاموا بتنفيذ حادث إرهابي على مسجد الروضة بغرب العريش، يوم الجمعة الماضية، قد أدى إلى استشهاد قرابة الـ305 من المصليين، في الوقت الذي أعلنت فيه الرئاسة المصرية حالة الحداد العام في كافة أرجاء مصر لمدة 3 أيام.

 

أقرا أيضًا : 

https://misr5.com/975931/الحكومة-والبنزين/