عبد الله النجار: “ضحايا عتصام رابعة قتلى وليس شهداء”

عبد الله النجار: “ضحايا عتصام رابعة قتلى وليس شهداء”
عضو مجمع البحوث الإسلامية عبد الله النجار

في حوار مطول مع الإعلامي “أحمد موسى” عبر برنامج على مسئوليتي، قال الدكتور “عبد الله النجار” وهو عضو مجمع البحوث الإسلامية، بأن أسرة الشخص الإرهابي هي المسئولة عن نشآته ولذلك فإن آسر الإرهابين يجب ان يحاسبوا مع أبنائهم الذي انضموا لجماعات تكفيرية وأصبحوا تكفيرين.

وطالب الدكتور عبد الله النجار من الآسر في كل مكان، ضرورة التأكد من انها تقوم بمسئولية تربية وتنشأة الأبناء بشكل سليم حتى لا تزيد أعداد الإرهابين الموجودين حول العالم.

وعن أحداث رابعة العدوية ورأيه في سقوط ضحايا رابعة العدوية بعدما سقط رئيس الجمهورية السابق “محمد مرسي” وتم عزله من الحكم، قال الدكتور عبد الله النجار بأنه يملك رأي شخصي في هذا الأمر، حيث يؤكد بأن الأسر هي من شجعت أبناءها على التواجد في ساحة رابعة العدوية وقت التظاهرت الشهيرة، مشيرًا إلى كونهم خرجوا وقتها وقتلوا وليس شهداء كما يعتقد البعض، بل هم قتلة حرضهم أباءهم على القتل وسفك الدماء وقد تم قتلهم بفضل ذلك التحريض على حد قول عضو مجمع البحوث الإسلامية “عبد الله النجار”.

وكشف عبد الله النجار في حديثه مع أحمد موسى، بان على جميع الآسر أن تراعي الله في تربية أبنائها وأن تحاول مساعدتهم على النشأة الصحيحية وعلى فهم صحيح الدين والإبتعاد عن الأفكار المتطرفة والتحريض على العنف والقتل والتشدد.

ويذكر ان تصريحات “عبد الله النجار” قد فتحت باب من الهجوم الشرس عليه من قبل عدد كبير من النشاط ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، والذين رفضوا أن يتم وصف ضحايا رابعة العدوية بـ “القتلى” واكدوا بأن يجب على عضو مجمع البحوث الإسلامية أن لا يتحدث عن “موتى” وأن لا يحاول إثارة الجدل بمثل هذه التصريحات المثيرة للجدل.

 

أقرا أيضًا : 

https://misr5.com/973177/النائب-العام-يكشف-تفاصيل-جديدة-في-حادث/