عاجل.. تفاصيل أول فيديو مصور من داخل مسجد الروضة بالعريش بعد الحادث مباشرة

عاجل.. تفاصيل أول فيديو مصور من داخل مسجد الروضة بالعريش بعد الحادث مباشرة
فيديو لحادث العريش

خلال حلقة اليوم من برنامج “8 الصبح” والذي يذاع عبر فضائية dmc، تم نشر أول مقاطع فيديو مصورة من داخل مسجد الروضة بقرية بئر العبد، والذي تم استهدافه ليلة الأمس من قبل الجماعات الإهاربية وراح ضحيته عدد كبير من الشهداء والمصابين.

وخلال الفيديو يظهر مدى التأثر الكبير الذي حدث للمسجد جراء الهجوم الإرهابي كما تأثر “دماء المصليين” الطاهرة في كافة أرجاء المسجد وكذلك وجود عدة ملابسات للضحايا والمصابين والتي بقيت على الأرض وكذلك بقايا الكراسي التي كان يستخدمها المصليين الشيوخ وذوي الاحتياجات الخاصة من أجل تأدية الصلاة.

وكذلك أظهرت اللقطات التي تم بثها صباح اليوم على قناة DMC، وجود دمار كامل داخل المسجد وبالتحديد في الحوائط والجدران وأرضية المسجد، بالإضافة إلى ظهور آثار الرصاص الحي والتي تركت علامات في الجدران بشكل واضح.

وحسبما ذكر شهود عيان كانوا موجودين وقت تصوير الفيديو، فقد أكدوا بأن المصليين كانوا يسمعون خطبة الجمعة من خطيب المسجد وفجأة ظهر المسلحين على الأبواب ومن المنافذ وبدوأ في إطلاق نار عشوائي على جميع الموجودين في المسجد.

وحسب ما يظهر في مقطع الفيديو الذي تم بثه على قناة دي إم سي، بأن المسجد قد تضرر بشكل بالغ وواضح وقد يحتاج إلى بعض الوقت من أجل إعادة إعماره، ويمكن أن يلاحظ من خلال الفيديو، بأن إطلاق النار كان عشوائي وأصاب كل مكان داخل المسجد.

ويذكر أن مشايخ القبائل في شمال سيناء قد أكدوا بأن ضحايا حادث مسجد الروضة الإرهابي والذي وقع في قرية بئر العبد، ظهر يوم الجمعة، قد تم دفنهم في مقابر جماعية وقريبة من المسجد.

ويعتذر “مصر فايف” عن نشر الفيديو، على الرغم من وجوده لدينا، ولكن مراعاة لمشاعر أهالي الضحايا وآسر المصابين والذي يتقدم لهم مصر فايف بخالص التعازي ومتمنين من الله أن يتقبله بين الشهداء والصالحين وأن يخفف آمال المصابين.

 

أقرا أيضًا : 

https://misr5.com/973336/لجنة-حقوق-الإنسان/