التخطي إلى المحتوى
عاجل.. تفاصيل تفجير مسجد الروضة بالعريش وقت صلاة الجمعة و54 شهيد حتى اللحظة

كشفت المصادر الأمنية عن قيام إرهابيون مجهولون بوضع عبوات ناسفة بمحيط مسجد الروضة بالعريش وذلك أثناء قيام المصلين بأداء صلاة الجمعة، في تعدي سافر من قبل الخلايا الإرهابية والتي تستهدف رجال الجيش والشرطة والمدنيين.

وقالت المصادر وشهود عيان في شمال سيناء، بأن الإرهابين قد اقتحموا المسجد الكائن في قرية الروضة غرب مدينة العريش وقاموا بتفجير عبوات ناسفة في محيط المسجد، وقد تسبب الإنفجار في مقتل وإصابة عدد من المصليين وحدوث تلفيات كبيرة داخل المسجد.

وأضافت المصادر بحسب موقع اليوم السابع منذ قليل، بأن الإرهابين قد قاموا بإشعال النيران في سيارات الأهالي ثم قاموا بقطع الطريق المؤدي إلى القرية.

وأشارت المصادر الأمنية إلى كون قوات الأمن قد تحركت على الفور إلى هناك، بعدما أوقفت حركة السير على طريق “العريش- القنطرة” وقد تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإسعاف.

وفي تحديث جديد لمتابعة الوضع في العريش، أكدت المصادر الطبية في شمال سيناء، بان المصابين قد بدأت سيارات الإسعاف في نقلهم إلى مستشفى بئر العبد والموجود بالقرب من القرية التي شهدت الحادث التفجيري الذي وقع في الدقائق الماضية.

وقالت المصادر الأمنية في تقرير أولي، بأن عدد الشهداء قد وصلت إلى 54 شهيد وفي حين تجاوزت أعداد المصابين أكثر من 80 مصاب تم نقلهم من قبل الإسعاف إلى المستشفيات القريبة وجاري التعامل مع حالتهم في وجود كافة أطباء مدينة العريش في المستشفيات.

وقالت قناة اون لايف منذ قليل، بأنه وفي أول رد فعل من قبل الرئاسة المصرية، قد قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد اجتماع عاجل مع القيادات الامينة في وزارة الداخلية من أجل معرفة تفاصيل واقعة تفجير مسجد الروضة في العريش وعن القرارات التي سيتم اتخاذها من قبل الحكومة كرد فعل لهذه الهجوم الإرهابي.

وسوف يتابع معاكم “مصر فايف” تفاصيل هذا الحادث الإرهابي لحظة بلحظة وعلى مدار الساعة.

 

 أقرا أيضًا : 

شهود عيان على حادث العريش : الإرهابين كانوا يرددون “أقتلوا الكفرة.. حاربوا الخوارج”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.