بقرار مفاجئ مرتضى منصور يعلن استقالته من أي منصب داخل الزمالك.. أنا مشجع درجة ثالثة

مرتضى منصور يعلن استقالته من اي منصب داخل الزمالك

بقرار مفاجئ مرتضى منصور يعلن استقالته من أي منصب داخل الزمالك.. أنا مشجع درجة ثالثة
بقرار مفاجئ مرتضى منصور يعلن استقالته من أي منصب داخل الزمالك.. أنا مشجع درجة ثالثة

بشكل مفاجئ يعلن مرتضى منصور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب” اليوم الأربعاء عن استقالته من أي منصب داخل نادي الزمالك وآخرها كان رئيس لجنة الاشتراكات، ودعا من يريد الترشح للانتخابات يوم 31 اكتوبر المقبل فليتقدم، مطالبًا وزير المالية برفع الحجز عن الزمالك.

مرتضى منصور  خارج المشهد

وقال منصور : “أنا خارج المشهد والانتخابات يوم 31 أكتوبر المقبل ومن يريد الترشح فليتفضل”، وأضاف: “الأزمة بيني وبين ممدوح عباس اعتبرها انتهت، أنا خارج الزمالك الآن أنا خارج المشهد أنا مشجع درجة ثالثة وستجدني في المدرج”.

وأردف منصور: “أقول أمام مصر كلها أنا خارج المشهد يا ممدوح يا عباس ارفع الحجز”، وتابع: “أطالب وزير المالية برفع الحجز عن الزمالك وهو أقر في عام 2018 بأننا النادي الوحيد الذي سدد كافة الضرائب الموقعة عليه”.

وأوضح مرتضى منصور: “سليمان وهدان كان من المفترض أن يتولى منصب الرئيس لكنه رحل لذا الانتخابات ستكون على مقعد الرئيس ونائب الرئيس واثنين من أعضاء مجلس الإدارة”.

وأتم مرتضى تصريحاته: “أقول لممدوح عباس الأزمة بيننا انتهت”.

تاريخ طويل داخل نادي الزمالك

تاريخ مرتضى منصور مع نادي الزمالك “القلعة البيضاء” حافل بين انجازات وإخفاقات:

  • دخل نادي الزمالك في عام 1992 كعضو مجلس إدارة ، وفي عام 1996 أصبح نائب رئيس النادي كمال درويش آنذاك.
  • في عام 2005 فاز برئاسة نادي الزمالك لأول مرة في تاريخه بتغلبه على كمال درويش ، وبنفس العام بشهر ديسمبر حلّ وزير الرياضة مجلس الإدارة ليبتعد مرتضى منصور عن المشهد حتى عام 2009.
  • في عام 2009 فاز منصور بانتخابات رئاسة النادي متفوقًا على ممدوح عباس.
  • وفي عام 2014 فاز أيضًا مرتضى منصور برئاسة نادي الزمالك بتغلبه على كمال درويش مرة أخرى.
  • وفي عام 2017 فاز برئاسة النادي لفترة جديدة على حساب أحمد سليمان.
  • مرة أخرى تم حل مجلس إدارة نادي الزمالك في عام 2020 من قبل اللجنة الأولمبية المصرية بسبب شكاوى محمود الخطيب رئيس نادي الأهلي ضد مرتضى، ليتولى رئاسة الزمالك لجنة مؤقتة.
  • عاد مرتضى منصور لرئاسة الزمالك مرة أخرى في نوفمبر 2021 لحين إجراء انتخابات جديدة.
  • فاز منصور في انتخابات فبراير 2022 بمقعد رئيس نادي الزمالك على حساب أحمد سليمان مجددا، وظل منصور في منصبه هذا إلى أن قررت المحكمة الإدارية العليا في يوليو الماضي في الطعن المقدم منه ضد قرار عزله من رئاسة الزمالك، بتأييد الحكم الصادر من قبل هيئة مفوضي الدولة بعزل مرتضى من منصبه، وإلزام مجلس الإدارة بضرورة الدعوة لعقد جمعية عمومية لفتح باب الانتخابات في أقرب وقت.