التخطي إلى المحتوى
تعرف على.. أكثر السيارات عرضة للسرقة في مصر .. فيديو

انتشرت جريمة سرقة السيارات مؤخًرا في مصر، ولا سيما بعد ثورة يناير 2011م، وما أعقبها من انفلات أمني، وطبقًا للبيانات الرسمية فقد فقد تم تحرير 18 ألف بلاغ لسرقة السيارت في عام 2012 وحدها، بنسبة ارتفاع تقدر بخمسة أضعاف البلاغات المسجلة خلال عام ما قبل الثورة .

 

والغريب أن بعض عصابات سرقة السيارات، كانت قد تخصصت في نوعيات معينة من السيارت، وقد سجلت احصائيات محاضر الشرطة أن من أكثر أنواع السيارات المسروقة هي كيا سيراتو موديل 2009 وهيونداي إلنترا MD موديل 2007 وغيرهما.

 

لذلك فقد تم إنشاء رابطة باسم “رابطة متضررى سرقة سيارات هيونداي إلنترا”، ولكن لماذا هذه الماركات والموديلات بعينها ؟، تنوعت الإجابات ردًا على السبب وراء استهداف اللصوص لهذه النوعيات دون غيرها، وجاءت الإجابة الأولى : “أن هيونداي إلنترا وكيا سيراتو من السيارات الرائجة في السوق المصري ويسهل بيعها بعد طمس معالمها الأساسية”، أما الأسباب التي تدفع اللص لسرقة هذه السيارات بعينها، فهي وفقًا لما أكده أعضاء رابطة متضررى سرقة سيارات هيونداى إلنترا “أن الإنذار لا يعمل عند كسر الزجاج بواسطة مسحوق كيميائي”، وهو ما يبينه الفيديو التالي.

 

ويعتقد البعض أن أجهزة منع السرقة كفيلة بحماية سياراتهم من أيدي اللصوص، إلا أن الاحصائيات تؤكد أن تلك الأجهزة الرخيصة لا تمنع السرقة، ولا سيما تلك الأجهزة التي لا يتجاوز ثمنها مائتي جنيه فلعبة القط والفأر بين شركات السيارات واللصوص لم تنته بعد، وربما كانت سرقة السيارة المصفحة إحدي الجولات التي يخرج فيها الفأر منتصراً بينما يجلس القط في المصيدة!

 

كما نشر موقع عالم السيارات تقريرًا مفصلًا عن السيارات الأكثر عرضة للسرقة في العالم وجاء ترتيبها على النحو التالي :

المرتبة الأولى :

السيارة فولكس فاجن 

سيارة محبوبة لكل الأعمار للعديد من المميزات التي تتمتع بها، إلا أنها تعتبر من أكثر السيارات عرضة للسرقة في العالم، ويسرق 6 الاف سيارة خلال العام .

المرتبة الثانية :

السيارة أودي

من السيارات الفرنسية الأكثر عرضة للسرقة لأنها باهضة الثمن، ويسرق منها 3 الاف سيارة سنويًا، رغم أنظمة الأمان المتطورة التي زودتها الشركة المنتجة لهذه السيارة .

تحذيرات هامة من مكافحة سرقة السيارات

  • يفضل وجود جهاز انذار فى السيارة .
  • استخدام قفل الدركسيون الذى يتم تركيبه وفكه بواسطة المفتاح .
  • لا تترك مفتاح سيارتك مع احد مهما كان .
  • لا تترك أشياء ثمينة مكشوفة داخل السيارة
  • لاتترك سيارتك فى مكان مهجور أو شارع جانبى هادئ .

ومعنا أيضًا :

ابرز ما جاء في «قانون المرور الجديد»

أرخص سيارة زيرو في مصر 2017

سقوط أكبر تشكيل عصابي لسرقة السيارات بالشرقية

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات