التخطي إلى المحتوى
دار الإفتاء تحسم الجدل حول الحجاب .. فيديو

يشغل فرضية الحجاب، اهتمام الكثيرين، فهم يسمعون الكثير من الفتاوى من جهات رسمية وغير رسمية، فزاد الجدل حول هذا الأمر وغيره من الفتاوى الشرعية، وانتشار المفاهيم الخاطئة الآن حتم الاستماع إلى دار الافتاء في جميع المواضيع الخلافية، حيث تنشر عبر صفحتها على الفيس بوك، حسم لكل المواضيع، ومنها الحجاب، فكان رد الشيخ «أحمد ممدوح»، أمين عام الفتوى بدار الافتاء المصرية، على ما يثار الآن حول الحجاب، فقد ردد البعض أنه عادة بدوية وليس من الفقة والاسلام في شيء .

 

فقد أكد الشيخ «أحمد» أن الحجاب فرض حتى لو لم يذكر حرفيا بالقرآن، فقد ذُكر المعنى بالقرآن والاحاديث النبوية، وقد أجمعت عليه الأمة، موضحًا أنه لا يوجد عالم واحد اعتبر الحجاب ليس فرضًا، ولم يذكر ذلك إلا العامة، من الذين يشككون في ثوابت الدين، ليثيروا البلبلة بين الناس، مطالبًا النساء بعدم اتباع تلك الفتاوى التي لا يوجد لها مببرات، ولتتحمل كل إمرأة خلعت الحجاب أو رفضت ارتداءه نصيبها من الوزر .

 

وقام بتوجيه رسالة إلى النساء ، قائلًا : “لو سمحتوا متقتنعوش بذلك لأن هذا الاقتناع بدون دليل.. لا توجدوا مبررات زائفة لأفعالكم.. أرجوكى لو عايزة تقعلى الحجاب اقعليه انتى حرة بس قولى أنا غلطانة”، مضيفًا أن الحجاب ليس من أركان الإسلام، وخلع الحجاب ليس من الكبائر، لكنه من المعاصي التي لا يجب الاستهانة بها، والإلتزام به من الفرائض والواجبات التي تؤجر المرأة عليها .

 

وطالب ممدوح من النساء عدم الاستماع إلى الفتاوى التي يطلقها البعض، من غير المؤهلين للفتوى، و وعلى من ترغب في خلع الحجاب فهي مسؤولة عن هذا التصرف، ولكن عليها أن تقتنع مخطئة،وأيضًا لمن لا  تقدر على الالتزام به فلا تقوم بخلق مبررات زائفة فهي لن تنفع أمام الله .

 

وأثارت الفتوى ردود أفعال على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” ما بين مؤيد ومعارض، فقالت ريم: “فعلا مش هتنفعها التبريرات فرض عليكي زي الصلاه،  بس كل اللي هنقوله ربنا يهدي”، كما قالت هنادى : ” سواء اقتنعت بالحجاب او لا تلتزم فيه لانه فرض بس الافضل تكون هي حابه تلبسه واهم شيء لا يكون بضغط والعنف لانه الاسلوب مهم والله يهدي الجميع” .

 

أما فارس  فقد قال: ” مفيش حاجة اسمها إنتي حره مع شرع الله، وعلي ولي الأمر إجبار النساء على ارتداء الحجاب لو كنا عايزين نرضي ربنا”، وفيما قالت إنجى :” التدين عندنا مجرد مظهر وشعارات فارغه وعقيمة، أما جوهر الدين فيظهر في المعاملة والضمير الحى والسلوك النظيف “.

 

وأقرأ ايضًا :

بالفيديو | الإفتاء تحذر من فعل يرتكبه الشباب عند لعب كرة القدم

بالفيديو | لماذا تمسح الفتيات وجوههن في جلد الأضحية

«رسميا » | السماح للـ «تونسيات» بالزواج من «غير المسلم»

قد يهمك أيضًا

التعليقات