الاتحاد الأفريقي ينهي الجدل بشأن حقيقة إعادة مباراة الأهلي والوداد

الاتحاد الأفريقي ينهي الجدل بشأن حقيقة إعادة مباراة الأهلي والوداد
حكام مباراة الأهلي والوداد

أنتشرت في الآونة الأخيرة، عدة شائعات تتحول عن إعادة مباراة الأهلي والوداد المغربي وذلك على خلفية الأخطاء التحكيمية التي وقع فيها الحكم الدولي “باكاري جاساما” والذي أدار مباراة النهائي يوم الأمس بين الأهلي والوداد في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

واستدعى هذا الأمر وجود توضيحات عاجلة من قبل الاتحاد الافريقي لكرة القدم، تلك التوضيحات، قد جاءت من عضو اللجنة الفنية في الاتحاد، عبد المنعم شطة، والذي أكد بأن الحكم لم يكن موفقًا في المباراة وأرتكب أكثر من غلط ولكن هذا لم يؤثر على نتيجة المباراة، لذلك فإن الاتحاد لا يفكر على الإطلاق في إعادة مباراة الأهلي والوداد مجددًا.

وعند سؤاله عن وجود احتمالية بمعاقبة لاعب النادي الأهلي، عماد متعب، أكد “عبد المنعم شطة” بان تقرير حكم المباراة حول تلك اللقطة سيكون هو الفيصل فيما يخص هذا الأمر، متسائلًا عن الفائدة التي حصل عليها لاعب بحجم وقيمة “عماد متعب” من تلك اللقطة الغريبة والتي لا يمكن أن تخرج من لاعب بقيمة متعب.

ويذكر أن عماد متعب، قد قام بتوجيه عدة إشارة غريبة لحكم لقاء الأهلي والوداد وذلك بعدما حصد “متعب” ليحصل على ميدالية المركز الثاني، وأوضح البعض بأن إشارة متعب كان تعني بان “طاقم التحكيم” قد تحصل على رشوة من أجل الإضرار بالأهلي وجعل الوداد هو الفائز في البطولة.

وختم “شطة” تصريحاته ليؤكد بأن الأهلي بالفعل قد تقدم بشكوى ضد حكام المباراة ولكن الاتحاد الافريقي لن يعيد المباراة بسبب تلك الشكوى ولكن سوف ينظر في أمر حكام المباراة ويصدر قراراه في وقت لاحق.

ويذكر أن عدة شائعات قد انتشرت بين صفحات جماهير الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت بأن مباراة الأهلي والوداد قد يتم إعادتها بعد تقدم محمود طاهر رئيس النادي الأهلي بشكوى رسمية إلى الكاف بسبب أخطاء حكم المباراة “باكاري جاساما” ولكن “عبد المنعم شطة” نفى هذا الأمر تمامًا.

 

أقرا أيضًا : 

رسالة مهمة من “محمد صلاح” إلى جماهير الأهلي ولاعبيه