عاجل.. وزارة الصحة تحذر من استخدام “قطرة عين” شهيرة وموجودة في الأسواق بكثرة

عاجل.. وزارة الصحة تحذر من استخدام “قطرة عين” شهيرة وموجودة في الأسواق بكثرة
تحذيرات وزارة الصحة من استخدام قطرة عين شهيرة

في إطار سعيها الدائم للتواصل المباشر مع المواطن وحرصًا على سلامة المريض المصري، قالت وزارة الصحة على لسان الإدارة المركزية لشئون الصيدلة وهي احدى إدارات الوزارة، وذلك في ساعة متأخرة من مساء يوم الثلاثاء، بأنها قد اكتشفت وجود قطرة عين تستخدم في عمليات تطهير العين ولكنها مغشوشة ومنتهية الصلاحية في الصيدليات ومراكز التوزيع.

وقال منشور الإدارة المركزية والذي تحصلت عليه عدد من المواقع الإخبارية والمصادر الإعلامية والذي جاء تحت رقم 83 لسنة 2017، بأن الإدارة تحذر من وجود حالات غش تجاري في “قطرة عين” تستخدم من أجل التعقيم وتطهير العين ولكنها مغشوشة وتدعى vigamox 16h23ga

وأشارت مصادر وزارة الصحة بأن الإدارة المركزية للصيدلة قد قامت بجهود كبيرة للغاية في ضبط وتحريز الكثير من تلك العبوات وتقوم حاليًا بكثيف الجهود من أجل ضبط الكمية الموجودة كاملة وسحبها من الصيدليات حرصًا على سلامة وصحة المواطن والمستهلك المصري والتي تأتي في المقام الأول بالنسبة لوزارة الصحة.

وطالبت الوزارة من الصيدلة محاولة المساعدة في الوصول إلى كل عبوة من القطرة المغشوشة خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك من أجل التعاون سويًا للحفاظ على صحة وحياة المواطن والمريض في مصر. .

 

أقرا أيضًا : 

وزير الكهرباء للمواطنين: “لو مش عاجبكم فاتورة الكهرباء متدفعوش .. أعملوا تظلم الأول”