الأرصاد الجوية تحذر من سقوط الأمطار على المحافظات التالية وتطالب المواطنين بارتداء الملابس الشتوية

الأرصاد الجوية تحذر من سقوط الأمطار على المحافظات التالية وتطالب المواطنين بارتداء الملابس الشتوية

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان رسمي اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاض مميز خلال الغد الأربعاء، حيث من المتوقع أن يسود غدا طقس لطيف خلال ساعات النهار وبارد خلال ساعات الليل على كافة الأنحاء.

كما ناشد الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية خاصة في الساعات الأولي من الصباح الباكر، والساعات المتأخرة من الليل، كما طالبت المواطنين بتوخي الحذر خلال القيادة وخاصة على الطرق الزراعية، نظرا لوجود الشبورة المائية الكثيفة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه نظرا لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة فمن المتوقع سقوط أمطار قوية ومتوسطة على محافظات الوجه البحري وخاصة الإسكندرية وشمال الصعيد ومدن سيناء، مضيفاً أن الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فهي معتدلة وارتفاع الموج به من متر ونصف المتر إلى مترين، أما حالة البحر الأحمر فمعتدلة وارتفاع الموج به من متر ونصف المتر إلى مترين، أما حالة الرياح السطحية على البحرين المتوسط والأحمر فشمالية غربية.