الحكومة تبدأ رسمياً من بور سعيد في تطبيق “هدية السيسي” للشعب المصري.. وتؤكد تعميمه على باقي المحافظات تِباعاً

الحكومة تبدأ رسمياً من بور سعيد في تطبيق “هدية السيسي” للشعب المصري.. وتؤكد تعميمه على باقي المحافظات تِباعاً

في إطار حرص الدولة على الارتقاء بالخدمات المختلفة المقدمة للمواطنين، خاصةً بما يتعلق بالخدمات الصحية، كشف الدكتور “أحمد عماد الدين راضي”، وزير الصحة والسكان، ظهر اليوم، خلال لقائه باللواء “عادل الغضبان”، محافظ بورسعيد، للوقوف على الوضع الصحي بالمحافظة، عن مفاجأة سارةّ للمصريين.

وأفصح “راضي”، عن المفاجأة خلال الوقوف على تقديم الدعم اللازم لبدء تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك بمقر ديوان عام محافظة بورسعيد، مؤكداً بأنه سيتم تطبيق القانون بداية من عام 2018 لينتهي بتغطية كافة محافظات الجمهورية في عام 2032، لافتاً إلى أن هذا القانون سيصبح هدية رئيس الجمهورية، وحكومته لجموع الشعب المصري.

وأوضح وزير الصحة، بأن محافظة بورسعيد هي أولى المحافظات من المقرر تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد بها، وذلك بعد إقراره من مجلس النواب، مشيراً إلى أنه سيكثف زياراته لمحافظة بورسعيد خلال الفترة المقبلة، حتى تكون المحافظة ممهدة لبدء تطبيق القانون الجديد وسيتم تزويد كافة المستشفيات باحتياجاتها وتجهيزها وفقاً للأكواد العالمية.

أما بالنسبة للقانون الجديد، فأكد بأنه سيتم تطبيق القانون على المحافظات تباعاً، على أن تتوافر بالمحافظة التي سيتم البدء بها 70% من الخدمات الصحية والتي تقدم من خلال منافذ وزارة الصحة.