ننشر أول تعليق من إسلام بحيري بعد حكم القضاء الإداري بمنعه من الظهور الإعلامي وإيقاف برنامجه

ننشر أول تعليق من إسلام بحيري بعد حكم القضاء الإداري بمنعه من الظهور الإعلامي وإيقاف برنامجه

علق إسلام بحيري، على القرار الذي تم إصداره من جانب أصدرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامي عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة، والذي يفيد بمنع الباحث إسلام بحيري من الظهور في القنوات الفضائية، كما شمل القرار إيقاف البرنامج الذي يقوم بتقديمه على قناة القاهرة والناس، وعدم بث حلقاته مرة أخري.

حيث قال الباحث إسلام بحيري، خلال تصريحات صحية لموقع مصراوي منذ قليل، أن قرار المحكمة اقتصر على عدم وقف بث برنامج “مع إسلام”، كما نفي أن القرار شمل منع ظهوره من جميع وسائل الإعلام، موضحا أن هذا الأمر يعد مطلب جائر دستوريًا في حق أي مواطن.

وأضاف الباحث إسلام بحيري، أن الحكم الذي تم إصداره اليوم بحقه يعد انتصار أخر عظيم لحرية الرأي والتعبير، التي قد كفالها الدستور المصري، موضحا أن الحكم قد رفض الطلب الذي تم تقديمه من جانب شيخ الأزهر بمنع إسلام البحيري من الظهور في جميع وسائل الإعلام.

وأوضح الباحث إسلام بحيري، أن مبدأ حرية التعبير يمنح الحق له ولأي مواطن في التعبير وإبداء رأيه بمنتهي الحرية في القضايا المُختلف عليها، وأنه حق دستوري، مشيرا إلى أنه لم يتم إذاعة أي حلقه من برنامجه مع إسلام منذ أن صدر قرار وقفه قبل ذلك.