هل يستثمر نجيب ساويرس أمواله في مشروع نيوم؟

هل يستثمر نجيب ساويرس أمواله في مشروع نيوم؟
نجيب ساويرس

أصبح مشروع “نيوم” الذي أعلن عنه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، يوم الثلاثاء الماضي في منتدى اقتصادي استضافته العاصمة السعودية الرياض، حديث جميع العرب، لكونه مشروع ضخم سيمتد عبر البحر الأحمر وخليج العقبة، ويضم ثلاث دول.

وعلى موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” طرح ضاوي سعد، مواطن سعودي سؤال لرجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس، قائلًا له:”يا أستاذ نجيب أنا بسألك سؤال إعلامي سعودي هل تابعت مشروع نيوم وهل حتستثمر فيه؟”.

ورد ساويرس على السؤال قائلًا: “لا يوجد تفاصيل واضحة حتى الآن لكن إعجابى بالخطوات التنويرية لولى العهد، العودة إلى الإسلام الوسطى يجعلنى اتبعه وأنا مغمض العينيين و استثمر”.

ورد على ساويرس عدد من المغردون فقال أحدهم: “ولماذا لا نقوم بالتخطيط لمشروع مماثل يكون بمثابة مشروع قومي في مصر لتنمية شريط البحر الأحمر و سيناء حتى لو مشروع مشترك ؟”.

وكتبت سمر سمير :”أهم ما في الموضوع أن السعودية هي قبلة مصر منذ عصر السادات و باتباع ولي العهد الامير محمد بن سلمان خطوات التنويرية و الاتجاه للوسطية و الاعتدال سيؤثر ذلك بشكل إيجابي سريع علي مصر والعالم العربي كله مما سيؤدي إلى السيطرة علي الاٍرهاب و التطرّف بشكل أسرع”.