وزارة الداخلية تعلن القبض على “مسئول مخبز” استولى على 4 مليون جنيه من أموال الدعم

وزارة الداخلية تعلن القبض على “مسئول مخبز” استولى على 4 مليون جنيه من أموال الدعم
القبض على متهم استولى على 4 مليون جنيه من بطاقات التموين

كشفت الأجهزة الرقابية التابعة لوزارة الداخلية عن واحدة من كبرى قضايا الاستيلاء على المال العام وذلك بعدما قامت بإلقاء القبض على مسئول مخبر في محافظة القلوبية كان قد قام بالإستيلاء على أكثر من 4 مليون جنيه مصري من أموال الدعم الحكومي.

وجاءت المعلومات إلى مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين اللواء “أنور سعيد” تفيد بان المدير المسئول عن مخبر بلدي يوجد في منطقة القناطر الخيرية بالقليوبية قد جمع بتجميع عدد كبير من بطاقات تموينية للمواطني وقام بالاستيلاء على المقررات التموينية المخصصة لهم من السلع التموينية وكذلك من “نقاط الخبر” وذلك دون علم أصحاب تلك البطاقات ودون وجود أي مسوغ قانوني يعطي له الحق في استخدام تلك البطاقات.

ونجح المتهم في تلك القضية في الحصول على أموال طائلة من جراء تلك الأفعال وهو ما جعل الجهات الرقابية تسارع في القبض عليه بتهمة إهدار المال العام وسرقة اموال الدعم مما يوثر بشكل سلبي على الأقتصاد القومي.

وبالتحريات، نجحت النيابة في الوصول إلى كون تلك البطاقات تم استخدمها بشكل غير شرعي في صرف الخبر وفارق النقاط وقام المدير المسئول عن هذا المخبر بالإستيلاء على أموال الدعم الحكومي عن طريق عمليات صرف وهمية من خلال بطاقات التموين الذكية ليحقق أرباح غير شرعية وصلت إلى أكثر من 4 مليون جنيه.

وقامت مأمورية تابعة لشرطة التموين ووحدة غسل الاموال بمهاجمة المخبر وتم ضبط كميات كبيرة من البطاقات التموينية الذكية الخاصة بالمواطنين التي استولى عليها المتهم في مخبره، وتم التحفظ عليها وأصبحت تحت تصرف النيابة العامة.

أقرا أيضًا: 
وزارة التموين تعلن عن الأسعار الجديدة للسكر والدجاج في شهر نوفمبر

نجيب ساويرس يهاجم عبد الناصر: كانت “أيامه سوداء” على مصر