بعد إعلانه رسمياً عن موعد تطبيق المنظومة الجديدة للسلع التموينية.. قرار جديد من وزير التموين يسعد المواطنين ويرفع المعاناة عنهم

بعد إعلانه رسمياً عن موعد تطبيق المنظومة الجديدة للسلع التموينية.. قرار جديد من وزير التموين يسعد المواطنين ويرفع المعاناة عنهم

في إطار القارات والإجراءات المستمرة التي تتخذها وزارة التموين والتجارة الداخلية، من أجل ضبط منظومة الدعم، الخاصة بالسلع التموينية، من أجل ضمان وصوله لمستحقيه، أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، قراراً منذ أيام، بخفض مبلغ التأمين المطلوب من البقالين التموينيين لسداد قيمة السلع التي يتم صرفها للمواطنين.

وتضمن التخفيض الجديد على البطاقات بان يكون 25% بدلًا من 50%، وذلك بحد أدنى 4 آلاف جنيه للبقال الواحد، استجابةً لمطالب البقاليين التموينيين، لافتاً في الوقت ذاته، إلى أنه سيتم تطبيق المنظومة الجديدة للسلع التموينية بداية من شهر ديسمبر المقبل، على أن يضع البقالين أوامر الشراء بداية من منتصف نوفمبر المقبل.

وقرار جديد بإطلاق مشروع السجل التجاري المميكن

ومن ناحية أخرى، وخلال مؤتمر صحفي له، اليوم الأحد، بمقر جهاز تنمية التجارة الداخلية، أطلقت وزارة التموين، مشروع السجل التجاري المميكن وربط جميع المكاتب معاً بالمكتب الرئيسي بالقاهرة، والذي يهدف إلى:

  • توفير قاعدة بيانات في السجل الرئيسي.
  • تسيير العمل لكل المكاتب من خلال ربطها جميعاً بالمكتب الرئيسي.
  • توفير الوقت على المواطنين.
  • بدأ التجربة بـ4 مكاتب، وهى: القاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة.